عرض مشاركة واحدة
قديم 10-16-2012, 05:54 PM   #8976
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-16-2012 الساعة : 05:54 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الحياة / تعتزم مجموعة «الفطيم» وشركة «إعمار» العقارية، ومقرهما الإمارات، إبرام اتفاق لمشروع مشترك بمبلغ 5 بلايين جنيه مصري، وذلك لإنشاء «كايرو غيت»، أكبر مجمع ترفيهي يمنح أسلوباً مميزاً للحياة، ويقام على مساحة 160 فداناً تملكها «إعمار مصر»، على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوية.

لن يخدم المجمع المتسوقين الرفيعي الذوق من داخل مصر وخارجها فحسب، بل سيرضي أيضاً عملاء كثراً ممن يقدّرون نمط الحياة الحديثة.

وفيما سيحتل المركز التجاري الضخم موضعاً محورياً في هذا المشروع، ستكتمل ملامح «كايرو غيت» بمساحات مخصصة للمكاتب الإدارية التي تتمتع بأعلى مستوى تقني للخدمات، إلى فندق فاخر ومدارس ومرافق طبية ومساكن تتنوع بين فيلات وتاون هاوس وشقق.

ويتوقع أن يشكّل هذا الاتفاق، عند توقيعه، علامة فارقة في قطاع العقارات، نظراً الى أن الشركتين العملاقتين في مجال التطوير العقاري، بما تمتلكانه من مشاريع عقارية ضخمة في مصر، وما تسهمان فيه على نطاق واسع في نمو الاقتصاد المصري، ستوحدان الجهود التي تجمع بين الخبرة والاستثمار لإثراء السوق المحلية.

وأعرب محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار» العقارية (ش. م. ع.)، عن فخره بالشراكة «التي ستقدم قيمة مضافة كبيرة لقطاع العقارات والبيع بالتجزئة عموماً».

وقال: «نتطلّع إلى العمل مع مجموعة «الفطيم» لتفعيل الإمكانات الكاملة التي سيولدها هذا المشروع المشترك. ومع استمرارنا في تعزيز محفظتنا الإستثمارية في التنمية العقارية في السوق المصرية، نؤكد إيماننا بمصر واقتصادها وشعبها».

وستشمل المرحلة الأولى من مجمع «كايرو غيت» مركزاً للتسوق، يتضمن 120 ألف متر مربع مساحات للإيجار، وستضم الأسماء التجارية الشهيرة التابعة لـ «الفطيم»، مثل «إيكيا» و «ماركس آند سبنسر» و «تويز ار اص» و «إيس» و «إنترسبورت» و «جيس» و «إسبريه»، إلى مجموعة كبيرة من المحال التجارية العالمية والمطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه المفتوحة التي تقدم نشاطات جذابة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060503206

ولفت عمر الفطيم، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى أن المشروع «يمثل شراكة بعيدة المدى وبالغة الأهمية للطرفين، وهما يسلكان معاً طريقاً جديدة للنمو في مصر، باعتبارها دولة تولي أهمية كبرى للابتكار والتميز والتنمية الديناميكية المستدامة في قطاعي البيع بالتجزئة والعقارات».

وتمتد واجهة «كايرو غيت» مسافة كيلومتر على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوية بالقرب من المنطقة التجارية المتاخمة للقرية الذكية، بحيث سيكملّ المشروع العمراني لشركة «إعمار»، بمكوناته السكنية والتجارية وخدمات الضيافة. ويذكر أن عدد السكان في المناطق المجاورة، بما فيها مدينة السادس من أكتوبر والجيزة، يفوق ستة ملايين نسمة.

ويبلغ رأسمال «إعمار مصر» 31.67 بليون جنيه مصري. وتشتمل المحفظة الاستثمارية على ثلاثة مشاريع متكاملة، هي «آب تاون كايرو» في قلب القاهرة على هضبة المقطم، و «مراسي» التي تعد من أكبر المشاريع السكنية السياحية على الساحل الشمالي، و «مفيديا» في القاهرة الجديدة الذي يضم مساحة خضراء رئيسة تغطي 30 فداناً، إلى 222 فداناً من الحدائق الصغيرة والمسطحات الخضراء.

كما أعلنت «إعمار» عن إطلاق «إعمار سكوير» على مساحة 250 ألف متر مربع، المصمم ليكون أشبه «بمدينة داخل مدينة»، في إطار مشروع «آب تاون كايرو» الرئيس في مصر. وسيضم مركز التسوق المفتوح الأكبر من نوعه في مصر إلى منازل ومكاتب فاخرة وأحدث الفنادق العالمية.

ومن ضمن الاستثمارات الكبرى لمجموعة «الفطيم» في قطاع البيع بالتجزئة والعقارات، الأيقونة الشهيرة «كايرو فستيفال سيتي» على نحو 15 دقيقة من مطار القاهرة، ويضم تجمعات سكنية، ومساحات مميزة للمكاتب الإدارية وفنادق دولية ذات سمعة عالمية ومدارس ومعارض للسيارات داخل محيط تكسوه المساحات الخضراء الوافرة. وفي قلب هذا التجمع السكاني نجد «فستيفال سنتر» الذي سيكون أول مركز تجاري للتسوق والترفيه يشمل جزءين أحدهما مغطى والآخر مفتوح.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس