عرض مشاركة واحدة
قديم 10-16-2012, 06:03 PM   #8992
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-16-2012 الساعة : 06:03 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قيدت بورصة ناسداك الأمريكية ضمن جداولها شركة مصريه تعمل في بيع قطع غيار السيارات وتصديرها ، كأول شركة في تاريخ البورصات العربية يتم قيدها في ناسداك.

قال منصور البربري رئيس مجلس ادارة شركة "بي أي جي" المصرية للتجارة والاستثمار، أنه تم قيد شركة "أمريكان أوتو موتيف جروب" المملوكة لشركته، إحدى الشركات المقيدة ببورصة النيل المصرية، ضمن جداول مؤشر ناسداك الأمريكي.

وتعمل شركة " بي أي جي " المصرية في تجارة وتسويق قطع غيار السيارات والمواتير والبطاريات والكاوتش والتوريدات العمومية، وتصديرها خارج مصر، ويتم العمل في تصدير قطع غيار السيارات عن طريق شركة " امريكان اوتو موتيف جروب "، وهي إحدى الشركات المملوكة لـ " بى اى جى " للتجارة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060503227

وتابع البربري في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول للأنباء " تمت إجراءات القيد وسيتم بدء التداول على أسهمها في السوق الأمريكي بسعر 4 دولار للسهم" .

وأضاف " تم الاتفاق مع الشركة الراعية على كافة بنود طرح شركة " أمريكان أوتو موتيف" في بورصة ناسداك".

يبلغ رأس مال شركه "بي أي جي" المصرية المُصَدر 10 مليون جنيه مصري، ما يعادل نحو 1.6 مليون دولار، موزعه علي 10 مليون سهم و تصل قيمة حقوق المساهمين 2.11 مليون جنيه مصري و تبلغ القيمة الأسمية للسهم 1 جنيه مصري، بينما تصل قيمته السوقية الى 35.2 جنيه مصري.

يذكر ان القيمة السوقية للسهم عادة ما تكون اعلي من قيمته في البورصة بعد طرحه لأنها تعتمد علي تقدير قيمته وفقا للأرباح التي تحققها الشركة سنويا بعيدا عن ظروف العرض والطلب والمضاربة في البورصة .

تعتبر شركه "بي أي جي " للتجارة و الاستثمار احدى الشركات المقيدة ببورصة النيل المصرية وأول شركه ببورصة المشروعات الصغيرة و المتوسطة تسعى إلى توسيع نشاطها خارج مصر خاصة أن هذا الاتجاه سوف يؤدى الى تنشيط أداء السهم بالسوق.

تابع البربري رئيس " بي أي جي " المصرية التي بلغ أعلى سعر لسهمها خلال 52 أسبوعا في بورصة النيل المصرية 10.4 جنيه مصري " نسعي الي زيادة رأسمال الشركة الي 50 مليون جنيه حتي نتمكن من قيدها بالسوق المصري الرئيسي" .

وتمتلك شركة " بي أي جي " المصرية فرص نمو واعده خاصة بعد موافقة مجلس ادارتها على قيد الشركة ببورصة ناسداك الأمريكية و تفويض رئيس مجلس الإدارة ببدء التفاوض مع احدى شركات الرعاة بالولايات المتحدة الأمريكية لبدء اجراءات القيد فورا .

و بذلك تعتبر الشركة الأولى من نوعها في البورصة المصرية، والبورصات العربية أيضاً، التي تقوم بقيد احدى شركاتها في واحده من أكبر أسواق المال العالمية.

وقد قررت ادارة البورصة المصرية ايقاف التعامل على اسهم شركة "بي آي جي للتجارة والاستثمار" اعتبارا من جلسة تداول يوم الثلاثاء، لحين توضيح الشركة لقرار قيدها في بورصة ناسداك الامريكية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس