عرض مشاركة واحدة
قديم 10-19-2012, 05:47 PM   #9019
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-19-2012 الساعة : 05:47 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

سددت قطر مليار دولار دفعة أولي وثانية من الوديعة القطرية لمصر البالغ اجمالها 2 مليار دولار، يتم تحويل باقي الدفعة علي دفعتين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين تم الاتفاق مع الجانب التركي علي قرض بقيمة مليار دولار يسدد علي دفعتين اكتوبر ويناير القادمين مع فترة سماح للسداد ثلاث سنوات بسعر فائدة الليبور، تم الاتفاق مع بنك الصادرات التركي للحصول علي قرض مليار دولار خط ائتماني لتمويل المشروعات الاستشارية في مجال الاسكان الاجتماعي والمجالات الاخري.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء امس برئاسة د.هشام قنديل رئيس الوزراء.
استعرض المجلس نتائج المشاورات مع صندوقي النقد والبنك الدوليين علي هامش اجتماعات طوكيو الشهر الحالي.
تم الاتفاق علي حضور بعثة من صندوق النقد الدولي نهاية الشهر الحالي لاستكمال المشاورات تمهيدا لعرض الامر علي مجلس إدارة الصندوق وعد مسئولو البنك الدولي بتقديم معونة فنية في المجالات المرتبطة بتوفير الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل فضلا عن عزم البنك الدولي تقديم قرض لمصر بقيمة مليار دولار للمشروعات التنموية قال السفير علاء الحديدي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء ان المجلس استعرض خلال الانضباط الامني وزيادة فاعلية اجهزة الأمن ومعدلات ضبط الجرائم والتشكيلات العصابية والاجرامية وتجارة المخدرات والاسلحة وارتفاع نسبة ضبط الهاربين من تنفيذ الاحكام، بالاضافة إلي جهود الوزراء في مجال تشديد الرقابة التموينية علي السلع المدعمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060504883
أضاف المتحدث الرسمي أن د. ممتاز السعيد وزير المالية كشف خلال الاجتماع أن عجز الموازنة الربع الأول (يوليو ـ سبتمبر) من موازنة العام المالي الحالي 50 مليار جنيه نتيجة عدم تفعيل الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية حتي الآن.
قال: المتحدث الرسمي إن الاجتماع ناقش خطة وزارة البترول لتأمين احتياجات البلاد من المواد البترولية خلال عيد الأضحي المبارك، تضمنت الخطة قيام الوزارة باتخاذ جيمع الإجراءات لتوفير المواد البترولية في الأسواق فترة العيد.
حيث تم الاتفاق علي استيراد 301 ألف طن من البوتاجاز بقيمة 304 ملايين دولار خلال شهر أكتوبر الجاري و518 ألف طن سولار بقيمة 580 مليون دولار لتغطية الاحتياجات نفس الفترة ، بالإضافة إلي استيراد 175 ألف طن من البنزين بقيمة 203 ملايين دولار لتغطية الاحتياجات لنفس الفترة ، من المخطط أن يبلغ الرصيد الإستراتيجي من البنزين 28 ألف طن خلال شهر أكتوبر تكفي 4 أيام.
وافق مجلس الوزراء علي تنفيذ مشروع لتطوير ترام مصر الجديدة ومده إلي مدينة القاهرة الجديدة.
أقر مجلس الوزراء نظاماً جديداً للتعامل مع تلقي الهدايا العينية والشخصية التي تقدم للوفود المصرية الرسمية أو الوفود المستضيفة لهم. وافق المجلس علي اعتماد بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة القاهرة ومؤسسة "معاً " لتطوير العشوائيات مايو 2012 . كما وافق علي اتفاق قرض من تركيا لمصر بقيمة مليار دولار يخصص لتعزيز عملية النمو والتنمية الاقتصادية في مصر وتمويل مشروعات البنية الأساسية التي تنفذها مؤسسات القطاع العام المصرية ، تبلغ مدة القرض خمس سنوات بمعدل فائدة تعادل سعر الليبور للدولار ستة أشهر.
وافق علي إنشاء مكتب للصندوق الدولي للتنمية الزراعية في القاهرة. وإطلاق الحملة الإعلانية عن برنامج بيت الوطن »أراضي المصريين بالخارج«.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس