عرض مشاركة واحدة
قديم 10-19-2012, 05:47 PM   #9020
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-19-2012 الساعة : 05:47 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف المهندس عيد الحوت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" عن ضخ استثمارات بقيمة 50 مليون جنيه للتوافق مع الشروط البيئية وزيادة المساحات الخضراء في إطار استكمال خطة الشركة بالتنسيق مع محافظة أسوان للحفاظ على البيئة اعتمادا على المصادر الذاتية.
وأشار الحوت خلال الجمعية العمومية للشركة أمس الأول الثلاثاء إلى الحصول على موافقة اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان على استبدال قطعة أرض بمساحة 10 أفدنة المساحة التي حصلت عليها المحافظة لتخصيصهاكساحة لفحص المرور وذلك خلال اجتماع جمعيتها الأسبوع الماضي.
وأضاف أن كيما حصلت أيضا على موافقة المحافظ على الحصول على قطعة أرض بمساحة 2 إلى 3 أفدنة بأسوان وذلك بدلا من الأرض التي خصصتها المحافظة كحديقة لمدينة الصداقة مؤكدا أن الشركة تسعى للحفاظ على كل أراضي الشركة.
وتابع الحوت إن كيما تسلمت خطابا من مديرية المساحة في اسوان بخصوص قطعة أرض الميناء البالغة مساحتها 25354 مترا مربعا حيث إنه سوف يتم التطرق إلى تعويضات سحب الأرض عقب هدوء الأوضاع في المحافظة علاوة على التنسيق مع المديرية في أسوان للرفع المساحي لمساحة 10 آلاف متر مربع داخل المستعمرة السكنية بالحديد والصلب بهدف تقدير التعويض اللازم للشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060504884
ولفت رئيس شركة كيما إلى تلقي طلبات من بعض المستثمرين لاستغلال مساحة أرض بالإيجار أو حق انتفاع بمحافظة أسوان على مساحة 5877 مترا مربعا بمرسى النيل وتم اخطار هيئة التخطيط العمراني لاستشارتها في الاستثمارات التي تناسب طبيعة المنطقة.
وأوضح الحوت أن كيما واجهت تحديات على مدار العام المالي 2011-2012 تمثلت في تكرار انقطاع التيار الكهربي وتخفيف الأحمال الكهربائية بنحو 50% خلال بعض فترات الإنتاج بالتزامن مع تقادم الآلات مما انعكس سلبا على الأداء التشغيلي لخطوط الإنتاج.
وأكد أن غرض تأسيس كيما يعود في الأساس إلى استغلال الكهرباء الفائضة من خزان أسوان ولكنها واجهت ارتفاعا متتاليا في أسعار الكهرباء حتى وصل إجمالي المبالغ الناتجة عن الفارق بين السعر المسجل في دفاتر الشركة بنحو 27 مليما للكيلو وات في الساعة والمفروض من جانب وزارة الكهرباء بنحو 47 مليما إلى 542 مليون جنيه.
أشار الحوت إلى أن الإدارة حرصت على تدعيم الآلات القديمة بقطع غيار جديدة بهدف استمرار عملية التشغيل وذلك لحين اتمام عملية إعادة تأهيل خطوط الشركة بالغاز الطبيعي.
وأوضح أن كيما ادخلت تعديلات على استراتيجيتها حيث توجهت نحو زيادة طاقتها الانتاجية من نترات النشادر إلى 70 ألف طن بهدف تصديرها إلى تركيا والمغرب في حين تراجع إنتاج السماد الموجه للسوق المحلية إلى 12 ألف طن مقارنة بمستهدف بنحو 60 ألف طن.
وأكد العضو المنتدب لـ كيما أن الشركة تسعى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لنترات النشادر للاستفادة من ارتفاع معدلات الطلب وهوامش الربحية المرتفعة موضحا أن تعديل الاستراتيجية جاء بناء على توصيات من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.
وأضاف أنه على مستوى كمية الإنتاج بلغ العجز نحو 15.3 ألف طن في النترات المكافئ نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.
واعتبر أن استراتيجية الشركة ساهمت في الحفاظ على مستهدفات الأداء المالي على الرغم من تقادم الآلات وانقطاع التيار الكهربائي حيث بلغ فائض النشاط التشغيلي نحو 39 مليون جنيه خلال العام المالي 2011/2012 مقارنة بنحو 36 مليون جنيه خلال العام المالي الأسبق و40 مليون جنيه فائضاً مستهدفاً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس