عرض مشاركة واحدة
قديم 10-23-2012, 11:42 AM   #9067
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-23-2012 الساعة : 11:42 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد وزير الاستثمار المصري أسامة صالح فى حوار مع البيان الاقتصادي أن الإمارات تعد ثالث أكبر دولة مستثمرة فى مصر بإجمالي استثمارات تصل إلى نحو 4.5 مليارات دولار (16.5 مليار درهم) ، نافيا خروج أو تجميد أي مشروعات تابعة للشركات الإماراتية من مصر، بل العكس، حيث بلغ عدد الشركات الاماراتية الجديدة والمؤسسة فى مصر بعد الثورة نحو 58 شركة، وشكلت أيضا ثالث أكبر تدفق استثماري إلى مصر بعد الثورة
وأوضح إن الامارات تعد شريكا رئيسيا فى التنمية فى مصر سواء قبل الثورة أو بعدها، مشيرا إلى أن الاستثمارات والمشروعات الاماراتية ساهمت إلى حد كبير فى بناء مصر خاصة أن الانشطة الاماراتية على أرض مصر تتنوع وتتوزع بين مختلف القطاعات ولا تقتصر على قطاع واحد.
وأكد فى الوقت نفسه أنه لن تضار شركة إماراتية على أرض مصر طالما عقودها سليمة وأن الايام المقبلة ستشهد حلا لكافة أزمات الشركات الاماراتية، متوقعا أن تشهد زيارة الرئيس المصري إلى الامارات بناء على دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والتى لم يحدد موعد رسمي لها حتى الآن مزيدا من التعاون بين البلدين..
مناخ الاستثمار
في ظل ما تشهده مصر حاليا من تحولات، فإن مناخ الاستثمار يتعرض أيضا لتغييرات كثيرة وهو الأمر الأكثر قلقا للمستثمرين خاصة إذا ما كانوا عربا أو أجانب .. نريد أن نتعرف على الاجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية الجديدة للطمأنة.
بكل تأكيد بعد ثورة 25 يناير كان الامر يتطلب مزيدا من الجهد من جانب الحكومة المصرية وكان إيمانها يقينيا بأن الاستثمارات الاجنبية والعربية هي عامل رئيسي للمساهمة فى حل الازمات التى تواجه الاقتصاد المصري بعد الثورة.
وبالفعل فقد تم وضع خطة متكاملة لدعم وتشجيع واستقطاب الاستثمارات الأجنبية والعربية ترتكز على إزالة المعوقات والعقبات أمام المستثمرين الأجانب، وفتح مجالات جديدة للاستثمار في مختلف المحافظات خاصة في مشروعات البنية الأساسية، وطرح المزيد من الفرص والمشروعات الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية والقيام بزيارات ترويجية واستقبال الوفود الأجنبية للتعريف بمناخ ومزايا الاستثمار في مصر، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع المؤسسات الدولية المعنية بالاستثمار للتعريف بمزايا الاستثمار في مصر والإجراءات التي يتم اتخاذها لتحسين مناخ الاستثمار والأعمال.
مع التحول الذي تشهده مصر بعد ثورة 25 يناير، فهل هناك جديد تجاه سياسات الاستثمار؟
يتم حالياً الاستمرار في العمل على دعم وتشجيع الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري حيث تعمل وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار على تبسيط الإجراءات والتيسير على المستثمرين.
وتعديل التشريعات الحاكمة لمناخ الاستثمار في مصر بما يشجع ويجذب المزيد من الاستثمارات وطرح العديد من الأنظمة للاستثمار سواء المناطق الحرة أو المناطق الاستثمارية أو منطقة شمال غرب خليج السويس بما يمنحه كل نظام من مزايا وإعفاءات للمستثمرين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060506530
وتقديم خدمات الاستثمار لا مركزياً بالمحافظات، والاستمرار في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما تعمل الهيئة العامة للاستثمار على متابعة وحل شكاوى المستثمرين وإزالة العقبات والمعوقات التي تعوق مناخ الاستثمار.
وفي هذا الاطار فقد تم تشغيل المرحلة الثانية من التأسيس الإلكتروني للشركات الاستثمارية، وتبسيط إجراءات الحصول على جميع الموافقات وذلك عبر آلية تطبيق اللامركزية والتي تتبناها الهيئة من خلال إنشاء فروع أو مكاتب لها في بعض المحافظات.
الشركات العقارية
هناك مشكلات مع العديد من الشركات الاستثمارية الكبرى فى مجالات مختلفة خاصة العقارية متعلقة بعقود أراض حصلت عليها لإقامة مشروعات . إلى أين وصل الأمر وخصوصاً فيما يتعلق بالشركات الاماراتية التى أعلنت في أوقات سابقة أن هناك تعنتا حكوميا تجاهها وأنها قد تلجأ إلى مقاضاة مصر دوليا؟
أولاً وقبل الخوض فى تفاصيل أوكد لك أنه لن تضار شركة إماراتية أو غير إماراتية فى مصر طالما عقوها سلمية، أما فيما يتعلق ببعض المشكلات الناجمة عن بعض الممارسات المشبوهة من جانب مسؤولين حكوميين سابقين وأدت إلى تضرر بعض الشركات الإماراتية، فإن الحكومة المصرية الحالية ماضية وعازمة على حل جميع هذه المشكلات.
وبالنسبة لشركة الفطيم فإن الشركة تقدمت بطلب للحكومة لتسجيل الأراضي الخاصة بالمشروع حتى يتم التعامل مع البنوك لتمويل المشروع، وكذا قيام الجهات المعنية بإصدار الموافقات والتراخيص اللازمة لاستكمال المشروع وتعديل بعض الاشتراطات البنائية.
كما تم عقد اجتماع مع وزير الإسكان وتم التوصل إلى بعض النقاط لحل الخلاف، وبالنسبة لأزمة الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار المتعلقة بأرض العياط فإنه يجري التفاوض مع الشركة لحل المشكلة، وتم عرض الموضوع على لجنة عقود الاستثمار وتم تشكيل لجنة لإعادة تسعير الأرض.
قانون التصالح
قانون التصالح الذي أقره المجلس العسكري مطلع العام الجاري وتم تعديله بعد ذلك لكن لم يقر من البرلمان .. لماذا تم الاعتراض عليه وهل هناك مجال لإعادة تفعيله ؟
أثار قانون التصالح مع المستثمرين الذي أقره مجلس الشعب السابق جدلاً واسعاً بين المستثمرين ما بين مؤيد للقانون على أنه يخرج مصر من نفق التحكيم الدولي الذي يهدد المستثمرين باللجوء إليه مؤكدين أن مصر موقفها ضعيف في التحكيم الدولي والبعض الآخر جاء معارضاً للقرار مطالباً الحكومة بضرورة معاقبة المخالفين .
والذين توجد لديهم شبهات فساد في عمليات البيع حتى يكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول له نفسه اللعب بأملاك الدولة والتربح من خلالها بشكل غير قانوني، وأكد البعض ضرورة تفعيل الحكومة لقانون المصالحة مع المستثمرين وحل النزاع ودياً تفادياً للتحكيم الدولي الذي هدد به بعض المستثمرين.
والذي يكون لمصر موقف ضعيف فيه والحكم سيكون لصالح المستثمرين خصوصاً وأن العقود المبرمة بين المستثمر و

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس