عرض مشاركة واحدة
قديم 10-23-2012, 11:52 AM   #9071
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-23-2012 الساعة : 11:52 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قال داكر عبد اللاه عضو مجلس إدارة شركة اتحاد الثريا – العربية للإنشاء والتعمير إن الشركة تقدمت بالعروض المالية والفنية لـ 3 مشروعات مقاولات بالسوق القطرية بتكلفة مبدئية تصل إلى 700 مليون جنيه من بينها إنشاء مترو أنفاق بمدينة الدوحة.
وتم تأسيس شركة الثريا – العربية للإنشاء باستثمارات مصرية قطرية موزعة بواقع 51% للجانب المصري و 49% للجانب القطري للمنافسة على مشروعات البنية التحتية التي تطرحها الحكومة القطرية خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى أن رأس مال الشركة يصل إلى 50 مليون دولار بما يعادل 300 مليون جنيه.
وقال عبد اللاه لـ المال على هامش مشاركته في ورشة العمل التي عقدتها جمعية رجال الأعمال مع وزير الإسكان إن الشركة تتوقع أن يتجاوز حجم أعمالها السنوي 600 مليون جنيه خلال العام الحالي .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060506542
وأضاف أن السوق القطرية تتصدر اهتمام الشركات المصرية خاصة بعد إعلان الجانب القطري عن نيته طرح مشروعات جديدة خلال الفترة الحالية باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه.
ولفت إلى أن العربية للإنشاء والتعمير تدرس إمكانية الدخول لتنفيذ مشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الخاص من خلال تأسيس تحالفات مع عدد من الشركات الأجنبية.
وقال حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء لـ المال إن عددا من شركات المقاولات تبدأ حاليا تأسيس تحالفات مع شركات مقاولات ماليزية بهدف المنافسة على تنفيذ مشروعات البنية التحتية بنظام الشراكة مع القطاع الخاص ppp.
وأشار إلى أن الاتحاد عقد اجتماعا مشتركا مع نظيره الماليزي يوم الأحد الماضي لبحث فرص التعاون لإقامة مشرعات بنية تحتية تسعى الحكومة لطرحها مع القطاع الخاص باستثمارات تصل إلى 12 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة وفق البرنامج الذي طرحته وحدة الشراكة التابعة لوزارة المالية خلال الأيام القليلة الماضية تجدر الإشارة إلى أن وفد من رجال الأعمال الماليزين قاموا بزيارة مصر مطلع الأسلوب الحالي لبحث إمكانية زيادة الاستثمار المشترك في قطاعي البنية التحتية والمستشفيات وكان من ضمن الشركات المشاركة في الاجتماع شركة دي بي آر هاي كوم إحدى كبرى الشركات الحكومية الماليزية متعددة الأنشطة والتي تدرس الاستثمار بمصر في قطاعات البنية الأساسية وصناعة السيارات والصناعات المغذية لها وكذا تطوير وتنمية المناطق الاستثمارية.
يذكر أن الحكومة تستهدف تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الخاص خلال العام المالي الحالي بقيمة 2 مليار جنيه على أن ترتفع إلى 5 مليارات جنيه خلال العام المقبل وفق تصريحات سابقة للدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي لـــ المال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس