عرض مشاركة واحدة
قديم 10-29-2012, 05:14 PM   #9136
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-29-2012 الساعة : 05:14 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المصري اليوم - أعلنت وزارة الزراعة طرح 141 ألف فدان من الأراضى القابلة للزراعة لأغراض الاستصلاح الزراعى، طبقاً لنظام حق الانتفاع طويل الأجل، الذى يمتد إلى 49 عاماً، فى بعض المناطق، و25 عاماً قابلة للتمديد فى مناطق أخرى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060508946

وتشمل المناطق المطروحة «توشكى، وسيناء، وغرب الدلتا»، وحددت الحكومة قواعد للتصرف فى الأراضى لضمان عدم تغيير النشاط، وقررت إجراء مزاد للشركات والأفراد، خلال أيام، لتوزيع 100 ألف فدان للاستثمار الزراعى، طبقاً لنظام حق الانتفاع لمدة 49 عاماً.

وقال الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة، فى تصريحات صحفية، أمس، إنه تقرر الموافقة على تملك الشركات الجادة 100 ألف فدان فى منطقة توشكى بعد مرور 5 سنوات تبدأ من تاريخ اكتمال الزراعة، وفقا للأسعار التى تقررها اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة، مضافة إليها قيمة البنية الأساسية للفدان عند التمليك.

وقررت الوزارة الإعلان عن مزادات لبيع عدد من الأراضى بوادى الريان، منها 500 فدان، مقسمة إلى قطع، مساحة الواحدة 20 فداناً، يتم توزيعها على الأفراد، و1850 فدانا مقسمة إلى قطعتين: الأولى 1050 فداناً، والأخرى 800 فدان للشركات والجمعيات.

وأشارت إلى طرح 9 آلاف فدان، مقسمة إلى قطعتين بمنطقتى الصف وغمازة بمحافظة الجيزة، ويقتصر التقدم للمزايدة على الشركات، على أن يعتمد رى المساحات على مياه الصرف الصحى المعالج، وأعلنت الاستمرار فى عقد المزاد الخاص ببيع 30 ألف فدان بمنطقة وادى النطرون، مقسمة إلى قطع تتراوح مساحاتها بين 10 و100 فدان للشركات.

وأوضح «عبدالمؤمن» أن وزارته لم يعد لها دور فيما يتعلق بأراضى سيناء سوى تحديد الأراضى الصالحة للزراعة والتنسيق مع وزارة الرى لتوفير مصدر مياه دائم لها، على أن يتولى جهاز تنمية سيناء مسؤولية توزيع المساحات وفقا للخطة الموضوعة، وطبقا للشروط والضوابط، بما يضمن الحفاظ على أراضى المنطقة.

وقال الدكتور على إسماعيل، المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إنه يجرى إعداد ترتيبات المزاد الخاص بتوزيع أراضى مشروع تنمية شمال سيناء، وأكدت مصادر رسمية بوزارة الزراعة أنه سيتم الانتهاء من تعديل شروط طرح أراضى المشروع، حيث تم تحديد المزاد الخاص بأراضى جنوب القنطرة شرق فى 26 نوفمبر المقبل، ومزاد منطقتى رابعة وبئر العبد فى 9 ديسمبر المقبل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس