عرض مشاركة واحدة
قديم 10-29-2012, 05:15 PM   #9137
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-29-2012 الساعة : 05:15 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاهرام - توقع خبير أسواق المال والاستثمار إيهاب سعيد أن يشهد مؤشر البورصة الرئيسي زإيجي‏.‏أكس‏30‏ زعقب عطلة عيد الأضحي المبارك أن يواصل المؤشر إرتداده لأعلي في اتجاه قمته السابقه عند‏6000-6100‏ نقطه‏.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060508947
خاصة إذا نجح في تجاوز مستوي المقاومه قصير الاجل عند5800 نقطه وقال إن الاحداث السياسيه وبعض الاخبار الاقتصاديه الاخيره أثرت علي حركة مؤشرات البورصه المصريه, فبعد اقتراب مؤشر السوق الرئيسي للبورصة زإيجي.أكس30سمن أعلي مستوي سعري له منذ يناير2011 قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير عند6024 نقطه, بدأت الضغوط البيعيه في الظهور كعمليات جني أرباح كانت متوقعه في حينها إلي حد بعيد ولكن ما جاء مخالفا للتوقعات هو استمرار تلك الضغوط البيعيه لفترة قاربت علي الستة أسابيع ليعكس المؤشر اتجاهه الصاعد قصير الأجل إلي إتجاه عرضي.
وأضاف أنه جاءت علي رأس تلك الأحداث المتسببة في تلك التحركات العرضيه وعودة الإنخفاض الواضح في قيم وأحجام التداولات تصريحات الرئيس علي هامش خطابه في6 أكتوبر الماضي والمتعلقه بالتهرب الضريبي لبعض الشركات المدرجه في البورصه ونية الحكومه لإتخاذ الإجراءات القانونيه بشأنهم.
وجاءت علي رأس تلك الشركات اوراسكوم للانشاء والصناعه صاحب أعلي رأس مال سوقي بالبورصه المصريه وصاحب الوزن النسبي الأعلي علي مؤشر السوق الرئيسي الأمر الذي أثر سلبا في حينها علي أداء البورصه بشكل عام.
وبخلاف تلك التصريحات فهناك أيضا بعد الأخبار التي أثيرت حول فرض ضرائب علي دقيقة المحمول, بالإضافه إلي قرار غلق المحال التجاريه الساعه العاشرة وايضا عجز الموازنه الذي بلغ خلال الربع الأول من العام الحالي قرابة50 مليار جنيه, واخيرا حالة الترقب العامه حول وضع اللجنه التأسيسيه للدستور.
وأكد أن كافة تلك الأمور تسببت مجتمعه في دفع المؤشر علي مواصلة تراجعه في اتجاه مستوي5500 نقطه, فاقدا500 نقطه والتي تعادل نحو9% من أعلي قمه وصل إليها قبل أن ينجح في التماسك أعلاه ليعاود ارتداده لأعلي ويغلق مع نهاية جلسات الأسبوع الماضي قرب مستوي5790 نقطه.
وعلي صعيد الأسهم المتوسطة فلم يختلف مؤشرها زإيجي.أكس70س كثيرا عن نظيره السابق, فتراجع هو الأخر من مستوي576 نقطه, إلي ما يقارب508 نقاط, فاقدا بذلك حوالي68 نقطه والتي تعادل12% قبل ان ينجح في التماسك أعلاه ليعاود إرتداده لأعلي ويغلق مع نهاية جلسات الأسبوع الماضي قرب مستوي541 نقطه.وبالنسبة لقيم وأحجام التداولات فقد شهدت هي الأخري تراجعا واضحا تاثرا بتراجعات مؤشرات السوق التي سبق واشرنا اليها, فبعد أن كانت تتراوح بين800 مليون جنيه ومليار جنيه تعاملات يوميه, عاودت مجددا التحرك حول مستويات300-400 مليون جنيه تعاملات يوميه, وإن كنا نتوقع أن تشهد تحسنا نسبيا بعد إنتهاء عطلة عيد الأضحي المبارك لتتراوح بين مستويات600-700 مليون جنيه تعاملات يوميه.
وفيما يتعلق بمؤشر الاسهم الصغيره والمتوسطه زإيجي.أكس70س فتوقع سعيد أن يواصل هو الأخر إرتداده لأعلي في إتجاه مستوي550-553 نقطه, وحال نجاحه في تجاوزه لأعلي فقد يواصل صعوده في اتجاه قمته السابقه عند570-575 نقطه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس