عرض مشاركة واحدة
قديم 10-30-2012, 12:19 PM   #9170
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-30-2012 الساعة : 12:19 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تستعد شركة أوراسكوم القابضة للتنمية لضخ 80 مليون دولار في مشروع فندقي فئة 7 نجوم على جزيرة آمون بأسوان.
قال سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم لـ المال على هامش افتتاح فرع جامعة برلين بالجونة إن شركته تبحث حاليا مع الحكومة ممثلة في الشركة القابضة للسياحة، ووزارة الداخلية، إزالة التعديات من الجزيرة التي تعاقدت أوراسكوم على استغلالها بنظام حق الانتفاع بالإشتراك مع إيجوث.

واستبعد ساويرس لجوء شركته إلى فسخ تعاقدها مع إيجوث لافتا إلى أن الآخيرة متضررة من حالات التعدي على آمون.

وأضاف أن المشروع يستهدف جذب الوفود السياحية التي تتميز بارتفاع نفقاتها مؤكدا أن مشروع تطوير الجزيرة يأتي في مقدمة المشروعات التي تسعى أوراسكوم للتنمية لتنفيذها راهنا البدء في مشروعات جديدة باستقرار الوضعين الأمني والسياسي.

وقال ساويرس إن المشروع الثاني التي تستهدف أوراسكوم تنفيذه يرتبط بعدد من التوسعات في منطقة الجونة باستثمارات تصل لنحو 150 مليون دولار.

وطالب الحكومة باحترام التعاقدات التي تم إبرامها مع مستثمرين خلال فترة النظام السابق لافتا إلى أن الحكومة الحالية تمارس أساليب مختلفة لتحسين وضعها المالي من خلال الضغط على المستثمرين وأضاف أن تلك الإجراءات في منتهى الخطورة خصوصا أن العائد المنتظر منها أقل بكثير من فقدان المستثمرين الثقة في الحكومة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060509212

وبالنسبة للتوسعات الخارجية قال ساويرس إن شركته بصدد افتتاح مشروع فندقي في مدينة صلالة العمانية خلال يناير المقبل باستثمارات في حدود 130 مليون دولار.

وكانت أوراسكوم القابضة للتنمية قد تعاقدت عام 2006 على تنفيذ 4 مشروعات سياحية في سلطنة عمان بمناطق جبل سيفا وشاطئ صلالة ومسقط وجزيرة السودا بإجمالي مساحات يزيد على 32 مليون متر مربع عبر شركة موريا للتنمية السياحية التي تساهم فيها أوراسكوم بحصة تصل إلى 70%.

وقال ساويرس إن شركته تلقت دعوة من الرئاسة للمشاركة في الزيارة التي سيقوم بها الرئيس محمد مرسي إلى اثيوبيا مشيرا إلى أن أوراسكوم للتنمية ربما تعمل على تنفيذ مشروعات للإسكان التعاوني في إثيوبيا.

وأضاف أن وزارة النقل تعهدت أيضا بحصول أوراسكوم على كامل مستحقاتها المتمثلة في الاستثمارات التي ضختها الشركة بالميناء خلال السنوات القليلة الماضية والمقدرة بنحو 100 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس