عرض مشاركة واحدة
قديم 10-30-2012, 12:20 PM   #9172
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-30-2012 الساعة : 12:20 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاهرام - كشفت محاولة بنك ناصر الاجتماعي بيع‏932‏ ألف سهم من أسهم إحدي شركات إنتاج الأسمدة‏(‏ مصر لإنتاج الأسمدة موبكو‏)‏ عن وجود ثروة بقيمة‏36‏ مليونا و‏387‏ ألف جنيه تبحث عن مالكها‏.
حيث لم يستدل أحد علي هوية حائزي تلك الأسهم أو عناوينهم حتي الآن. كان بنك ناصر الاجتماعي قد أعلن تنظيم مزاد علني لبيع تلك الأسهم بسعر39 جنيها للسهم الواحد, وذلك تطبيقا للقانون رقم71 لسنة1961 الذي ينص علي أيلولة الأموال والتركات والأصول العقارية الشاغرة التي لا يستدل علي أصحابها لملكية بنك ناصر, إلا أن المزاد فشل بسبب عدم تمكين شركة الأسمدة للبنك من حيازة تلك الأسهم. وقد دفع ذلك البنك إلي اللجوء لساحات المحاكم, حيث أقام دعوي أمام محكمة القاهرة الاقتصادية لتمكينه من حيازة الأسهم, تمهيدا لبيعها, إلا أن المحكمة ألزمت البنك أولا بإخطار هيئة سوق المال التي حلت محلها فيما بعد هيئة الرقابة المالية, بجميع البيانات المتعلقة بهذه الأسهم, وذلك للتأكد من هوية المالكين الحقيقيين لها, وعدم وجودهم علي قيد الحياة, وأنه لا يوجد لهم ورثة شرعيون.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060509214
ورغم إنذار البنك أكثر من مرة بضرورة تنفيذ هذا القرار وإمهاله المدة الزمنية المناسبة للقيام بذلك, إلا أن البنك تراخي في إخطار هيئة سوق المال, ولذا قضت المحكمة الاقتصادية باعتبار الدعوي كأن لم تكن. أصدر الحكم المستشار أحمد محمد موسي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين شكري محمد وأكثم عبدالوارث رئيسي المحكمة وبأمانة سر إبرام عجايبي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس