عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2012, 10:27 AM   #9187
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2012 الساعة : 10:27 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

‏250‏ مليون دولار وهو اجمالي حجم المعونة الاقتصادية الامريكية لمصر سنويا تمثل‏20%‏ من اجمالي حجم المعونات الاجنبية في مصر‏,‏
بينما لاتمثل سوي2% من الدخل القومي المصري ولكنها علي مر تاريخها الذي يبدأ في عام1979 عقب توقيع اتفاقية السلام مع اسرائيل شهدت العديد من الجدل حول تأثيرها علي السياسة المصرية وتوجهاتها الداخلية والخارجية, وزاد هذا الجدل صخبا بعد ثورة25 يناير وتغيير النظام المصري حيث تعالت المطالبات المصرية بالاستغناء عن هذه المعونة لتحرير الإرادة المصرية, وعلي الجانب المقابل تعالت الصيحات الأمريكية بقطع المعونة عن مصر عقب الهجوم علي مقر السفارة الامريكية بسبب الفيلم المسيء للرسول صلي الله عليه وسلم ومع اشتداد حدة السباق الرئاسي الامريكي بين الرئيس الحالي اوباما والمرشح رومني الذي ندد باستمرار المعونات لمصر بعد الهجوم علي السفارة الامريكية بالقاهرة.
وفي هذا الجو المشحون جاء اللقاء مع والتر نورث مدير الوكالة الامريكية للتنمية بالقاهرة الذي يستعد لانهاء مدة عمله في مصر والذي أكد أن التوجهات المستقبلية لحجم المعونة الاقتصادية المخصصة لمصر ليست واضحة في الفترة الحالية مشيرا الي ان هناك مشارورات مستمرة حول هذا الامر خاصة ان الولايات المتحدة الامريكية تعاني الآن وضعا اقتصاديا هشا ولديها العديد من المشكلات التي تعمل علي التغلب عليها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060509679
واشار الي أن حجم المعونة الاقتصادية المقدمة لمصر والذي لا يتجاوز الآن250 مليون دولار سنويا لايتناسب مع امكانات واحتياجات الاقتصاد المصري ولكن الموارد المتاحة لاتسمح بأكثر من ذلك. موضحا أن الوكالة نجحت في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في مصر في مجال التعليم والصحة والبنية التحتية الي جانب تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
واضاف ان الوكالة تنظر في المقام الاول لاحتياجات المصريين وتتعاون مع الحكومة للوصول الي افضل النتائج. وأكد ثقته في قدرة الشعب المصري علي تجاوز المرحلة الانتقالية بنجاح ووضع اسس الدولة الديمقراطية التي يتطلع اليها الشعب المصري, مشيرا الي اهمية الاستفادة من تجارب الدول الاخري في هذا المجال. وقال إن الولايات المتحدة رغم ما انجزته في المجال الديمقراطي انها لاتزال تطمح في تحقيق المزيد.
واكد نورث اهمية القطاع الخاص الذي يلعب الدور الاساسي في عملية التنمية الاقتصادية ولديه القدرة علي ايجاد الوظائف مؤكدا اهمية اعطاء اولوية للتعليم وتطويره حتي تتمكن مصر من المنافسة في مجال الموارد البشرية.
واشار الي اهمية دور المجتمع المدني في الفترةالحالية التي تشهد العديد من التغييرات المهمة في مصر موضحا ان الدعم الموجهة للمجتمع المدني يتم في اطار من الشفافية والوضوح

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس