عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2012, 10:46 AM   #9196
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2012 الساعة : 10:46 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال اللواء عصام عبد الهادى ، رئيس مجلس الادارة ، العضو المنتدب للشركة العامة للسياحه و الفنادق (ايجوث) ان الشركة تخطط لطرح مشروع سياحى بالعين السخنة بنظام حق الانتفاع على القطاع الخاص خلال نوفمبر المقبل .
و يشمل مشروع العين السخنة بمحافظة السويس الذى سيقام على مساحة 168 فدانا اقامة فندق متكامل بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 1.6 مليار جنيه .
و يتضمن المشروع انشاء منطقة للاسكان السياحى على مساحة تصل الى 83% من المساحة الاجمالية من المشروع ، الى جانب اقامة فندق فئة 4 نجوم بطاقة 100 غرفة ، فضلا عن انشاء منطقة تجارية على مساحة 5.6% من اجمالى المساحة المخصصة للمبانى و التى تصل الى 50 الف متر مربع .
و حول تمويل مشروعات الشركة ، قال: ان الشركة تتفاوض حاليا مع مجموعة من صناديق الاستثمار الاجنبية و العربية ، بينها صندوق اماراتى يسعى لتمويل بعض المشروعات التى تعتزم الشركة تنفيذها ، من بينها مشروع اعادة تاهيل قصر عزيزة فهمى ، و استغلال الاراضى المحيطة به ، و البالغة 1.5 مليون متر مربع ، عبر تنفيذ استثمارات بقيمة 900 مليون جنيه .
و لفت الى ان ( ايجوث) تلقت مؤخرا عروضا من شركات خليجية لاقامة مشروع فندقى بمنطقة الهرم الواقعة بمحافظة الجيزة بطاقة 136 غرفة امام المتحف الكبير ، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 400 مليون جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060509691
و اضاف اللواء عصام عبد الهادى ، رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية العامة للسياحة و الفنادق ( ايجوث) : تلقينا كذلك عرضا من احدى الشركات القطرية لاحلال و تجديد بعض الفنادق العائمة ، وعلى راسها مطعم (اوبال) على كورنيش النيل .
واوضح ان الشركة ستجتمع خلال ايام مع شركة (اوراسكوم القابضة للتنمية) ، لبحث حل مشاكل توقف مشروع تطوير جزيرة (امون) الذى حصلت عليه (اوراسكوم)بنظام حق الانتفاع ، مما ادى الى توقف الاعمال الانشائية لاقامة فندق كان من المقرر الانتهاء منه فى ديسمبر 2013 .
ولفت عبد الهادى الى ان المشروع يتضمن اقامة مشروع فندقى فئة 7 نجوم بطاقة 156 غرفة ، الى جانب اقامة10 شاليهات سياحية لم ينفذ منها سوى 80%.
واكد ان (ايجوث) لا ترفض وضع برنامج زمنى جديد لتنفيذ المشروع ، خاصة ان اوراسكوم كانت تعانى من صعوبة الحصول على بعض التراخيص ، منها امتناع محافظة اسوان عن زيادة ارتفاعات المشروعات فضلا عن صعوبة الحصول على موافقة جهاز حماية النيل. واكد ان (اوراسكوم للتنمية) جادة فى تنفيذ المشروع ، الا انها قامت بسحب معداتها من الجزيرة بعد قيام الاهالى بالتعدى عليها ، لافتا الى ان ايجوث قد تطالب فقط بزيادة مقابل حق الانتفاع .
و كان المهندس سميح ساويرس ، رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكوم ، قد صرح لـ ( المال) بان الشركة تسعى لضخ 80 مليون دولار لاقامة مشروع فئة الـ 7 نجوم على جزيرة امون ، مشيرا الى ان المشروع يتصدر اولويات الشركة فى الوقت الحالى غير انه متوقف لحين ازالة التعديات على الاراضى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس