عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2012, 10:50 AM   #9198
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2012 الساعة : 10:50 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال رجل الأعمال سميح ساويرس، إن شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، المملوكة لشقيقه، لم تتهرب من الضرائب أو دفع حقوق الدولة عندما قامت ببيع الشركة المملوكة لها فى مجال الأسمنت لشركة لافارج الفرنسية، مؤكدا أن قانون البورصة وقتها كان يعفى الشركات المسجلة من ذلك.

وأضاف أن هذا القانون كان معيبا، ولذا قامت الدولة بتعديله، وهو أمر كان لابد أن يحدث، لكن تطبيق الدولة للقانون بأثر رجعى أمر لا يمكن تخيله، ويمثل خطأ فادحا سيكون أثره كبيرا على الاستثمار ويدفع الاقتصاد ثمنا باهظا له.

ووصف ساويرس أداء الحكومة الحالية بأنه مبشر حتى الآن، وأنه ليس أمامها بديل غير النجاح، فى ظل تطلعات المجتمع، وأضاف أن الحكومة تستحق المساندة من الجميع، لأن المهمة الملقاة على عاتقها صعبة بسبب التطلعات الواسعة من جانب جميع فئات المجتمع بعد الثورة، مع وجود صعوبات ليست باليسيرة، وتحتاج لجهود كبيرة وإجراءات شاقة.

وأضاف: مؤسسات الاستثمار لا تزال فى مرحلة تترقب وتنتظر تطور الأوضاع فى السوق المصرية، على الرغم من أن الحكومة الحالية قد خطت عدة خطوات إيجابية فى اتجاه بناء جسور الثقة مع القطاع الخاص، خصوصا تأكيدها على دور القطاع الخاص الأساسى فى تمويل ودفع التنمية، إلا أن الطريق لايزال طويلا ويحتاج إلى مزيد من الخطوات والإجراءات المهة لطمأنة المستثمرين وتهيئة مناخ الأعمال.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060509694

وحدد ساويرس فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" على هامش افتتاح جامعة برلين للعلوم التقنية فى الجونة، حدد عددا من الأمور التى اعتبرها حجر الزاوية فى تدفق الاستثمارات على نطاق واسع وضخم لتمويل مشروعات التنمية ودفع معدلات النمو إلى المستويات المستهدفة لتوليد فرص العمل للخريجين الجدد، وفى مقدمتها استتباب الأوضاع الأمنية.

وأشار إلى أن الحكومة قطعت شوطا فى هذا الصدد، إلا أن الأوضاع الأمنية لا تزال تحتاج لمزيد من الانضباط، وقال إن الأمر الثانى المهم لتدفق الاستثمارات يتعلق باحترام الدولة لتعاقداتها مع المستثمرين، لأن هذا الأمر يمثل إزعاجا لمؤسسات الاستثمار الدولية والإقليمية، لأن هذه المؤسسات وقعت وأبرمت عقودها مع الدولة، ويجب أن تلتزم الدولة بهذه العقود، وأشار إلى أن ثمة أمور أخرى تتعلق باستكمال التحول الديمقراطى الخاص بالانتهاء من الدستور، والانتخابات البرلمانية.

وكشف عن عزمه ضخ استثمارات بنحو 150 مليون دولار لمشروعات توسعية فى الجونة بالغردقةوذلك خلال الفترة المقبلة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس