عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2012, 11:11 AM   #9246
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-01-2012 الساعة : 11:11 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

نجحت شركة مدينة نصر للاسكان فى الوصول لمستهدف تعاقدات مشروع تاج سلطان للربع الرابع من العام الحالى محققة 150 مليون جم خلال الايام العشرة الاولى من فتح باب الحجز .
قال احمد الهتيمى المساعد التنفيذى لرئيس مجلس ادارة الشركة للمال انه تقرر دفع المستهدف للمشروع بين 250 و300 مليون جم نهاية 2012 .
اضاف ان مدينة نصر للاسكان تستهدف 700 مليون جم تعاقدات خلال العام المقبل منها 500 مليون جم من مشروع تاج سلطان الذى يقع بطريق القاهرة السويس و200 مليون جم من مشروع الواحة فى مدينة نصر لافتا الى ان المستهدف من الاخير نهاية العام الحالى يصل الى 150 مليون جم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060510284
على صعيد خطط الشركة خلال 2014 قال الهتيمى ان مدينة نصر تخطط لاقامة مشروع الارض البديلة فى الكيلو 45 على طريق السويس قرب مدينتى والشروق متوقعا وصل اجمالى التعاقدات خلال 2014 الى مليار جم .
اضاف المساعد التنفيذى لرئيس مجلس ادارة مدينة نصر للاسكان ان شركته تمتلك نحو 10 مليون متر مربع اراضى غير مستغلة مملوكة للشركة بالكامل وليس بنظام التخصيص منها 3.5 مليون متر مربع يقام على 8.5% منها مشروع تاج سلطان وتنوى الشركة تطويرها بالكامل خلال العام المقبل .
حول مصادر تمويل مشروعات الشركة قال الهتيمى ان مدينة نصر يمكنها الاقتراض من البنوك او توريق مستحقاتها لدى العملاء البالغة نحو نصف مليار جم علاوة على امكانية تمويل المشروعات من خلال دفعات الحجز التى تحصل عليها من العملاء .
اوضح ان الشركة تلقت اكثر من عرض واتمت بعض المفاوضات مع بنوك محلية الا ان توافر السيولة فى الفترة الراهنة يدفعها لتاجيل تلك الخطوة على المدى القصير .
اضاف ان الشركة تعتزم بحث التوسع فى توريق مستحقات العملاء والذى بداته منذ فترة اذ تتواصل مع اكثر من شركة تمويل عقارى ولديها خطوط ائتمانية مفتوحة مع بعضها .
قال ان مدينة نصر تركز خلال الفترة المقبلة على مشروعات الاسكان المتوسط خصوصا الشريحة العليا من الطبقة المتوسطة وهو ما يخاطبه مشروع تاج سلطان لافتا فى الوقت نفسه الى ان الشركة لا تفكر فى اقامة مشروعات خارج مصر فى الوقت الراهن .
على صعيد اداء القطاع العقارى قال الهتيمى ان القطاع بدا يتعافى بشكل واضح مدللا على ذلك بعودة مبيعات مشروع الواحة لنفس معدلاتها السابقة قبل الثورة .
اوضح ان هناك عدد من العوامل التى تهدد استقرار القطاع تتمثل فى مخاوف تراجع سعر الصرف فضلا عن توجه الحكومة لالغاء الدعم الموجه للمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة وهو ما سيرفع تكلفة البناء بضغط من زيادة اسعار الحديد والاسمنت والات الحفر مشيرا فى الوقت نفسه الى ان ذلك الامر سيؤدى لميل المستثمرين تجاه شراء العقارات فى ظل زيادة التوقعات بارتفاع اسعارها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس