عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2012, 11:12 AM   #9247
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-01-2012 الساعة : 11:12 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية رفض الكشف عن هويته ان الشركة تدرس حاليا اجراء تعديلات جوهرية على هيكل مساهمات الشركات التابعة عبر دمج بعض الشركات وتاسيس تحالفات مع شركات عالمية عن طريق زيادة رؤوس الاموال شركات قائمة وضخ استثمارات جديدة .
اضاف ان القابضة الكيماوية تعمل حاليا على اعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لدمج شركة مطابع محرم فى الشركة الشرقية للدخان بهدف التخلص من خسائر الشركة الاولى .
اكد المصدر ان مطابع محرم تعانى عدم القدرة على تسويق منتجاتها مقارنة بالمنتجات المستوردة من الخارج خاصة فى ظل ارتفاع تكاليف الانتاج والخامات التى تتولى الشركة انتاجها لصناعة الورق الى جانب تدهور الحالة الفنية للالات والمعدات التابعة لها .
اضاف ان كل المنتجات التى تنتجها مطابع محرم تستخدمها الشرقية للدخان مشيرا الى انه بمجرد الانتهاء من عملية الدمج سيتم تطوير جميع المعدات والالات .
اظهر المركز المالى لمطابع محرم خلال العام المالى 2010-2011 تكبدها خسائر تقدر ب 4.2 مليون جم وفقا للبيانات الصادرة عن القابضة الكيماوية فى وقت سابق .
على صعيد متصل قال المصدر ان شركة المواسير الخرسانية سيجورات اتفقت مع احدى الشركات الكورية لاعادة تاهيل مصانعها عن طريق زيادة راس المال بحيث تكون قادرة على منافسة القطاع الخاص .
كانت القابضة الكيماوية قد رصدت خلال فترة ما قبل ثورة 25 يناير 9 مليون جم لمضاعفة خطوط انتاج المصانع التابعة لها وحققت سيجورات ايرادات بقيمة 45 مليون جم خلال العام المالى 2009-2010 بصافى ربح يصل الى 10 مليون جم بينما يصل راس المال العامل بالشركة الى مايقرب من 95.6 مليون جم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060510285
اضاف المصدر ان شركة ناروبين العاملة فى مجال صناعة السيور الناقلة اتفقت مع شركة ساتيل الايطالية لاعادة تاهيل مصنع شبرا التابع لها من خلال زيادة راس المال ونقل خبرة الشركة الايطالية الى السوق المحلية .
كانت ناوربين اعلنت عن نيتها احلال وتجديد الوحدة المنتجة للسيور الناقلة بمصنع شبرا التابع لها بتكلفة استثمارية تقترب من 20 مليون جم يتم تنفيذها خلال العام المالى المقبل .
تستهدف ناروبين من اعمال الاحلال والتجديد تحسين جودة منتجات الشركة بحيث تكون قادرة على منافسة المنتجات العالمية فضلا عن رفع طاقتها الاستيعابية للسيور لتصل الى 1600 طن سنويا بدلا من 900 طن حاليا علما بانه بمجرد الانتهاء من الدراسات الاقتصادية الخاصة بالمشروع سيتم طرح مناقصة عالمية لتنفيذ المشروع .
اضاف المصدر انه لا مجال لتطوير شركات قطاع الاعمال العام بشكل عام والشركات التابعة للقابضة الكيماوية الا من خلال التحالف مع شركات عالمية تمتلك حق المعرفة فى مختلف القطاعات فى ظل عدم قدرة الحكومة على تدبير كامل الاحتياجات المالية اللازمة لاقامة هذه المشروعات .
كانت القابضة الكيماوية تمكنت قبل نحو شهر من تجديد بروتوكول تعاون بين شركة النقل والهندسة التابعة لها وشركة مالتى استيرادا الاندونيسية لتاسيس تحالف خاص باقامة مصنع لانتاج اطارات السيارات باستثمارات تقترب من 400 مليون دولار وتسعى القابضة الكيماوية لتنفيذ استثمارات جديدة بالشركات التابعة لتصل الى نحو 2.7 مليار جم حتى نهاية العام المالى الحالى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس