عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2012, 11:14 AM   #9250
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-01-2012 الساعة : 11:14 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اداء مؤشرات السوق خلال اكتوبر2012 :
تطور مؤشرات السوق
تراجع مؤشر إيجي إكس 30 خلال تعاملات الشهر ليغلق عند مستوى 5,696 نقطة مسجلا تراجعا بلغ 2.16 % ، بينما على جانب الأسهم المتوسطةفقد مالت إلى الانخفاض حيث سجل مؤشر إيجي إكس 70 تراجعا بنحو 5.03 % مغلقا عند مستوى 536 نقطة، أما مؤشر إيجي إكس 100 فسجل تراجعا بنحو 4.99 % مغلقا عند مستوى 879 نقطة .

إجماليات السوق
بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الشهر الحالي نحو 14.7 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 3,310 مليون ورقة منفذة على 589 ألف عملية وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 24.8 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 5,075 مليون ورقة منفذة على 920 ألف عملية خلال الشهر الماضي.
أما بورصة النيل، فقد سجلت قيمة تداول قدرها 25.8 مليون جنيه وكمية تداول بلغت 6.2 مليون ورقة منفذة على 3,404 عملية خلال الشهر
هذا وقد استحوذت الأسهم على 82.49 % من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة. في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 17.51 % خلال الشهر

تعاملات المستثمرين
سجلت تعاملات المصريين نسبة 78.96 % من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 13.80 % والعرب على 7.23 %، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وقد سجل الأجانب غير العرب صافي شراء بقيمة 85.70 مليون جنيه هذا الشهر. بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 188.51 مليون جنيه هذا الشهر، وذلك بعد استبعاد الصفقات.





والجدير بالذكر أن صافي تعاملات الأجانب غير العرب قد سجلت صافي بيع قدره3,777.43 مليون جنيه منذ بداية العام، بينما سجل العرب صافي شراء قدره 1,291.80 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وذلك بعد استبعاد الصفقات
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060510289
استحوذت المؤسسات على 41.41 % من المعاملات في البورصة وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 58.59 %.
وقد سجلت المؤسسات صافي شراء بقيمة 277.73 مليون جنيه هذا الشهر، وذلك بعد استبعاد الصفقات

رأس المال السوقي
سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو 394 مليار جنيه في نهاية الشهر الحالي وذلك بانخفاض عن الشهر الماضي قدره 3% .

تعاملات السندات
بلغت قيمة التداول على إجمالي السندات نحو 2,309 مليون جنيه هذا الشهر، كما بلغ إجمالي حجم التعامل على السندات لهذا الشهر نحو 2,131ألف سند تقريبا .
و تري الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار :
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060510289
( 1 ) ان شهر اكتوبر 2012 كان يمتاز بتباين في معدلات الاداء قياسا بالمحقق في الربع الثالث من العام خاصة و ان ضغوط جني الارباح و تباين السيولة الموجهه للاستثمار في الاسهم بالاضافة الي التحديات الاقتصادية و عدم حسم ملف قرض صندوق النقد الدولي و التغيرات في الساحة السياسية كانت تمثل عوامل ضغط علي اداء السوق .
من ناحية اخري فان مؤشرات الاداء لحركة صفقات السوق تشير الي ضعف القوي البيعية الاستثنائية و هو ما ظهر في بعض دورات جني الارباح التي ظهرت في تعاملات الاسهم و نجح العمق الاستثماري للبورصة في التعامل معها رغم ضعف السيولة السوقية .
نلحظ زيادة في مشتريات العرب و الاجانب خلال الشهر مع نشاط للتعاملات المؤسسية فيما مالت تعاملات المصريين الي البيع في اطار جني ارباح و تخفيف مراكز مالية علي المدي القصير .




( 2 ) تؤكد الجمعية علي ان استقرار الاوضاع السياسية و ما يترتب عليه من تحسن في البناء الاقتصادي يمثل دعما اضافيا علي قدرة البورصة المصرية علي التعافي و هو ما يستلزم تفعيل ادوات لتنشيط السيولة و الاسراع بتفعيل عددا من التعديلات في منظومة التداولات خلال الفترة القادمة .
من وجهة نظرنا يمكن أن يؤدي الاستقرار السياسي إلى تمكن السلطات من مواجهة تحديات هيكلية ضاغطة وتحقيق تقدم في السياسيات الاقتصادية ، لدعم الجنيه المصري والوضع المالي للبلاد .

( 3 ) يعكس تراجع متوسط حجم التداول اليومي للبورصة المصرية خلال الشهر ( بعد استبعاد الصفقات ) حالة من الترقب الحذر لدي المتعاملين لتطورات الاوضاع السياسية و الاقتصادية .
كما نري ان التحسن في نسبة تداولات المؤسسات السوقية بالاضافة الي ارتفاع تداولاتها يشير الي أن المستثمر المؤسسي رغم تراجع تداولاته قياساً بما كان معروفاً عنه في سنوات سابقة، لا يزال يبدى اهتماماً بالاستثمار في البورصة المصرية و يري فرصا استثمارية في تحسن الاوضاع السياسية و الاقتصادية حاليا .


( 4 ) تري الجمعية إن نتائج الشركات التي تم الاعلان عنها قد عكست مؤشرات مهمة عن التوقعات المستقبلية لأداء العديد من الشركات خلال الفترة المتبقية من العام، وبالتالي توقعات توزيعاتها و اتجاهاتها بالنسبة للتوسعات الاستثمارية حيث شجعت هذه التوقعات على الاستثمار متوسط الاجل و لكن بصورة اقل من المتوقع نتيجة غلبة الترقب الحذر علي القرارات الاستثمارية للمتعاملين .




و تتوقع الجمعية أن تكون تقديرات نتائج الشركات للربع الثالث المحفز الأكبر لأداء أسواق الأسهم المحلية خلال الفترة القادمة فبعد فترة طويلة تأثر فيها السوق بالعوامل الخارجية سواء العوامل السياسية أو العوامل الاقتصادية فانه من المتوقع ان يعود السوق خلال الفترة القادمة للتأثر بالعوامل الداخلية حيث إن التاثير الفعلي للاصلاحات الاقتصادية و السياسية المرتقبة سيكون على المدى المتوسط خاصة مع ارتفاع الشهية الاستثمارية وتوفر رؤوس الأموال و ارتفاع الثقة الاستثمارية لدي المستثمرين .

( 5 ) نري أن الأداء الايجابي خلال الفترة يعطي مؤشرا على أن الأسواق ينتظرها حركة نشاط من قبل الاستثمار المحلي والأجنبي خلال الفترة المقبلة، مع عودة المستثمرين و استقرار الاوضاع الا ان قدرة السوق علي الاستمرار في النشاط سيرتبط بالانباء الداخلية بالنسبة للشركات المقيدة مع استمرار القدره علي اجتذاب سيولة جديدة و ظهور بوادر للتطور في العملية الاقتصادية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس