عرض مشاركة واحدة
قديم 11-04-2012, 09:54 AM   #9289
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-04-2012 الساعة : 09:54 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف احمد السويدى الرئيس التنفيذى لشركة السويدى الكتريك ان شركته قد تجد نفسها مضطرة للانسحاب من سوريا فى اى لحظة خلال الفترة المقبلة .

وتمتلك السويدى 5 مصانع فى سوريا تعمل حالياً بأقل من 20% من طاقتها الانتاجية فى ظل الحرب المشتعلة منذ اكثر من عام بين النظام السورى ومعارضية .

وتمثل ايرادات السويدى من دول الربيع العربى – "مصر , اليمن , وليبيا و سوريا" علاوة على السودان التى شهدت مؤخراُ انفصال الجنوب عن الشمال – نحو 70% من اجمالى ايرادات المجموعة وتمثل حصة مصر وحدها نحو 20% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060511751

وقال السويدى فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان شركته اتخذت قراراً فى مطلع عام 2011 عقب اندلاع الثورة المصرية بالتوقف عن ضخ اى استثمارت جديدة واعتماد استراتيجية تستهدف تحسين الوضع المالى وخفض المصروفات والمديونية بما يضمن قدرة المجموعة على الاستمرار والانتاج فى اقصى ظروف ممكنه .

وفى هذا السياق اكد السويدى ان خطة تخفيض المديونية التى اتبعتها ادارة شركته تستهدف الوصول بها الى 3.5 مليار جنيه نهاية العام الحالى مقابل 5.2 مليار فى 30 يونيو 2011 .

وقال السويدى ان شركته تركز حالياً على ابرام التعاقدات دون ضخ استثمارات فى ليبيا والعراق ودول افريقيا مثل تشاد والنيجر وموزامبيق والكاميرون وزامبيا و غينيا .

واشار الى ان شركات الكهرباء لا تغطى اكثر من 10% من الدول الافريقية فى المتوسط مما يجعلها اسواقاً تحمل فرصاً واعدة لشركته لعشرات السنوات المقبلة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس