عرض مشاركة واحدة
قديم 11-04-2012, 09:55 AM   #9291
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-04-2012 الساعة : 09:55 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
صحيفة المصري اليوم - علمت «المصرى اليوم» أن الحكومة ستعلن هذا الأسبوع ، تفاصيل المشروع القومى لتقليل الفجوة فى القمح وزيادة نسبة الاكتفاء الذاتى من المحصول، للاقتراب من الاكتفاء الذاتى من القمح خلال الأعوام المقبلة، بتكلفة استثمارية تقترب من 15 مليار جنيه، وذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك بين الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والرى.

وأكدت مصادر مطلعة أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، سيعلن تشكيل مجلس أمناء للمشروع يضم شخصيات عامة ومتخصصة وخبراء دوليين فى مجال زراعة وإنتاج القمح من حاملى الجنسية المصرية ويعملون فى الخارج.

وقال وزير الزراعة: «المشروع يستهدف زراعة مليون فدان إضافية عن المساحات الحالية البالغة 3 ملايين فدان فى مناطق توشكى وشرق العوينات ووسط سيناء وغرب الدلتا».

وأضاف الوزير لـ«المصرى اليوم»: «هذه المساحة الجديدة ستكون فى الأراضى المدرجة فى خطة الدولة خارج الوادى والدلتا، ولها مصدر رى دائم طبقاً لما تحدده وزارة الموارد المائية والرى لضمان زيادة مساحات زراعة القمح إلى 4 ملايين فدان خلال الأعوام الخمسة المقبلة، أو طبقا للجدول الزمنى لكل مرحلة من مراحل المشروع».

وطبقا لمصادر رفيعة المستوى بوزارة الزراعة سيتم تمويل المشروع من خلال تبرعات عدد من رجال الأعمال المصريين العاملين فى الخارج وبعض المؤسسات العربية والإسلامية المانحة، بالإضافة إلى تشكيل مجلس من الخبراء تكون مهمته الإشراف على المشروع لإعداد تقارير متابعة عن الأداء لتطويره خلال سنوات التنفيذ.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس