عرض مشاركة واحدة
قديم 11-04-2012, 10:01 AM   #9292
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-04-2012 الساعة : 10:01 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافقت وزارة المالية على طرح شهادة المصرى الدولارية 6 اشهر اضافية ، و ذلك بعد انتهاء مدة الشريحة الاولى للشهادة منتصف سبتمبر الماضى .
كان البنك الاهلى قد اطلق الشهادة فى ابريل الماضى كمدير للطرح نيابة عن الحكومة المصرية و هى مصممة للمصريين المقيمين بالخارج و تقدم لحامليها عائدا ثابتا يقدر بـ 4% سنويا ، و يتم صرفه كل سته اشهر و مضمونة من جانب الحكومة و يتم طرح الشهادة من خلال بنك ابو ظبى الوطنى وبنك مصر فى دولة الامارات العربية المتحدة ، و البنك العربى الوطنى فى المملكة العربية السعودية ، وبنك الكويت الوطنى فى الكويت و البنك الاهلى المتحد فى قطر و البحرين ، و بنك المؤسسة العربية المصرفية abc bank للمصريين المقيمين فى تونس.
قال شريف علوى ، نائب رئيس البنك الاهلى لـ (المال) ان مصرفه اتفق مع وزارة المالية و البنك المركزى قبيل اجازة عيد الاضحى مباشرة على مد طرح شهادة المصرى الدولارية 6 اشهر اخرى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060511757
و اضاف ان حصيلة الشهادة حتى الان بلغت 140 مليون دولار ، مشيرا الى ان انتعاش معدلات الايداع بها فى الفترة الاخيرة شجع وزارة المالية على مد طرحها لاجل 6 اشهر جديدة .
و خلال مشاركته بمؤتمر اليورومنى الشهر الماضى ، قال نضال عصر ، وكيل محافظ البنك المركزى للاستثمارات الخارجية ، ان الحكومة تتوقع زيادة حصيلة الشهادة 300 مليون دولارالعام المقبل .
كانت الحكومة قد لجأت لفكرة الشهادة كنوع من انواع تخفيف الضغط على احتياطى البلاد من النقد الاجنبى ، و الذى فقد اكثر من 20 مليار دولار بعد الثورة متراجعاً الى 15.042 مليار دولار نهاية سبتمبر الماضى مقابل 36 مليار دولار قبيل اشتعال الثورة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس