عرض مشاركة واحدة
قديم 11-04-2012, 10:02 AM   #9294
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-04-2012 الساعة : 10:02 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

سددت شركة مصر لانتاج الأسمدة موبكو 50% من أرباح كبار المساهمين بالشركة عن العام المالي 2011 وبلغت الحصة المسددة نحو 190 مليون جنيه من إجمالي 382 مليوناً.
قال المهندس حسن عبد العليم رئيس الشركة لـ المال أمس إن الحصة المتبقية ستسدد قبل نهاية العام الحالي وإن قائمة المستفيدين شملت شركات إيكام وإيجاس وجاسكو وبنك ناصر والأهلي المصري والاستثمار القومي وابيكورب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060511759
من ناحية آخرى أكد رئيس الشركة أن ملف الشركة المنقسمة بالسويس بات شبه منته ومن المقرر بدء تأسيس الشركة الجديدة أوائل العام المقبل وتحديد النشاط الجديد لهاوالموقع المقترح.
كان المساهمون القدامى بشركة موبكو قد انتقدوا إدارة الشركة أكثر من مرة لتقاعسها عن تأسيس الشركة وضياع أموالهم وإهدار مستحقاتهم أكثر من 4 سنوات مما دفع القابضة للبتروكيماويات إلى تشكيل لجنة لهذا الغرض وخاطبت هيئة الاستثمار للحصول على خطاب الانقسام عن شركة موبكو ويدور النقاش حاليا حول ما إذا كان النشاط الجديد مشروعا للتكرير أو للبتروكيماويات.
وقد تضمنت اتفاقية استحواذ موبكو على شركة اجريوم المصرية للمنتجات النيتروجينية عام 2009 عقب رفض مشروع الأمونيا يوريا في مدينة رأس البر بدمياط على شركتين لكل منهما الشخصية الاعتبارية الأولى هي الشركة القاسمة موبكو والثانية المنقسمة وهي موبكو القديمة قبل الاستحواذ وهي موبكو لتصنيع البترول ومقرها السويس ورأسمالها 150 مليون جنيه وشملت الاتفاقية إعادة تأسيس الشركة المنقسمة بنشاط جديد وباسم جديد ككيان قانوني منفصل عن موبكو الحالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس