عرض مشاركة واحدة
قديم 11-04-2012, 10:03 AM   #9296
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-04-2012 الساعة : 10:03 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية فى بيان توضيحى ان شركة اميكو ميديكال للصناعات الطبية لم تتقدم للهيئة بنموذج افصاح حتى تاريخه بشان زيادة راسمال الشركة طبقا لما هو مثبت بنظام الصادر والوارد بالهيئة تعليقا على الموضوع المنشور بجريدة المال فى عدد 30 اكتوبر 2012 .
يذكر ان الموضوع المشار اليه لا يتعلق بشركة اميكو ميديكال بشكل خاص وانما كانت الاخيرة مجرد مثال على بعض الحالات التى تطول فيها الفترات الزمنية بين اتخاذ قرار من مجلس ادارة الشركة المقيدة وانعقاد الجمعيات العمومية لاعتماده فضلا عن اهمية موافقة الجهات الرقابية على عقد جمعية عمومية لاى شركة من عدمها فى ظل اعتبار البعض ان هذا الاجراء شان داخلى يخص الشركات ومساهميها .
لم يتطرق الموضوع باى شكل لكون شركة اميكو ميديكال قدمت نموذج للافصاح بشان زيادة راسمالها للهيئة من عدمه .
ماجاء بالموضوع عن شركة اميكو ميديكال هو فعلى سبيل المثال تنتظر شركة اميكو ميديكال للصناعات الطبية لعدة اشهر انعقاد الجمعية العمومية للنظر فى زيادة راسمالها سيتم من خلالها استحواذ صندوق العربى الافريقى للاستثمار المباشر بالمشروعات المتوسطة والصغيرة على حصة من الشركة حيث كانت الشركة حددت يوم 23 اغسطس لعقد الجمعية ثم ارجاتها انتظارا للحصول على عدم ممانعة الهيئة بانعقاد الجمعية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060511761
كما ان راى محمد الحنبولى رئيس مجلس ادارة شركة اميكو ميديكال والذى ذكر بالموضوع نص على ان مشكلة اشتراط الهيئة العامة للرقابة المالية على دعوة الشركات لجمعياتها العمومية تكمن فقط فى طول الوقت الذى يستغرقه الحصول على تلك الموافقات خاصة فى ظل عدم وضوح المتطلبات والاجراءات والمستندات المطلوبة من الشركات استيفاؤها .
ومن ثم شدد الحنبولى على ضرورة اصدار دليل استرشادى للشركات يتضمن جميع الاجراءات المطلوبة منها فى كل حالات من انعقاد الجمعيات العمومية للشركات المختلفة خاصة فى ظل جوهرية القرارات التى يتم انعقاد الجمعية لاتخاذها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس