عرض مشاركة واحدة
قديم 11-04-2012, 10:45 AM   #9315
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-04-2012 الساعة : 10:45 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد هانى توفيق، رئيس الاتحاد العربى المباشر، أن الحكومة الحالية فى مأزق لأن نفقات الدولة تزيد على مواردها، وبالتالى فإنها فى حاجة الى توفير موارد يومية، وسد عجز الموازنة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060511792

وأشار توفيق إلى أن الحكومة لا يجب محاسبتها على خطة عشرية، ولكنها تحتاج إلى وضع خطة قصيرة الأجل تتطلب تهيئة مناخ الاستثمار وترشيد دعم الطاقة وضرورة إدخال تغييرات على سعر الصرف فى ظل الظروف الحالية.

وأكد رئيس الاتحاد العربى المباشر، فى تصريحات لبرنامج هنا العاصمة على فضائية "سى بى سى" مساء أمس السبت، أن سياسة الاقتراض التى تتبعها الحكومة حاليا لن تٌحدث أى تقدم فى الاقتصاد، لأن هل يعقل أن نقترض من أجل أن نأكل؟ على حد قوله.

وأوضح أن قرض صندوق الدولى المزمع الحصول عليه سيتم صرفه فى أقل من شهر، ومن ثم فإن الاعتماد على سياسة الاقتراض لن تجدى.

وطالب توفيق باتخاذ آليات من شأنها أن تهيئ مناخ الاستثمار على المدى القصير والمتوسط وترك الخطط العشرية لبيوت خبرة عالمية، مؤكدا أن البيئة التشريعية يجب أن تتواكب مع خطوات الحكومة لجلب الاستثمارات الخارجية.

واقترح توفيق طرح سندات دولارية بضمان عائدات السويس من أجل دعم الاحتياطى النقدى الذى يتم تسنيده بالقروض الخارجية، وسرعة البدء فى آليات ترشيد دعم الطاقة.

وأضاف توفيق أن الحكومة الحالية ورثت تركة ثقيلة ولكنها يجب أن تتخلص من الفقر الفكرى وسرعة التصرف فى اتخاذ قرارات من شأنها أن تقلل من حجم الخسائر الذى تصيب الاقتصاد المصرى يوما تلو الآخر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس