عرض مشاركة واحدة
قديم 11-05-2012, 09:45 AM   #9325
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-05-2012 الساعة : 09:45 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلن أسامة صالح وزير الاستثمار أن الحكومة تدرس الآن إصدار صكوك إسلامية لتغطية عجز الموازنة لأول مرة في مصر.
قال في تصريحات خاصة ل "الجمهورية" إنه تم تشكيل مجموعة عمل تضم وزارة الاستثمار والرقابة المالية ووزارة المالية والبنك المركزي لإعداد الهيكل القانوني لهذه الصكوك.
ألمح الوزير إلي أن تحديد قيمة الصكوك سيكون حسب الاحتياجات ومن المتوقع الانتهاء من إعداد هذا الهيكل آخر الشهر الحالي تمهيداً لعرضه علي مجلس الوزراء.
قال إن القانون الحالي لا يحول من إصدار هذه الصكوك بالنسبة للأفراد والشركات وهناك لائحة تنفيذية وقواعد.
أضاف الوزير أنه يجري حالياً الإعداد لافتتاح مشروعات تابعة للقطاع العام في مختلف المجالات بدءاً بالصعيد وفي مقدمة هذه المشروعات مشروع أسمنت النهضة والمجمع الصناعي للدخان بمدينة 6 أكتوبر باستثمارات تتجاوز ال 5.5 مليار جنيه والمتوقع أن يشهد الدكتور هشام قنديل هذه الافتتاحات.
قال الوزير إنه سيتم في النصف الثاني من الشهر الحالي بدء مناقشات الجمعيات العمومية للشركات القابضة لاعتماد الحسابات الختامية وتحديد حصة العاملين في الأرباح.
أضاف الوزير أنه سوف يشارك هذا الأسبوع في مؤتمر للاستثمار في دو الربيع العربي يعقد في إندونيسيا ويحضره أكثر من 100 مستثمر.
تطوير الغزل والنسيج
ألمح الوزير إلي أن البرنامج الكامل لتطوير قطاع الغزل والنسيج وتكلفته سوف يقدم للحكومة قبل نهاية العام الحالي مشيراً إلي أن هذا القطاع أهم فترات طويلة وتوقف فتح الاستثمارات لسنوات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060512545
أضاف الوزير رداً علي سؤال حول ايجاد حلول للأزمة التي تهدد مصانع سكر البنجر بأن هذا الموضوع سيتم بحثه مع الجهات المختصة لوضع الحلول المناسبة.
ألمح الوزير رداً علي سؤال حول امكانية تصنيع سيارة ركوب مصرية في شركة النصر للسيارات بأن هذا الموضوع مازال قيد البحث ويشكل لجنة من أيام وزارة الدكتور كمال الجنزوري ومثل هذا الموضوع يحتاج إلي صناعات مغذية حتي لا تتكرر مشكلة الاعتماد علي التجمع في سيارات الركوب بالسوق المحلي.
أكد الوزير أنه فيما يخص ارتفاع التكلفة لشركات الأسمدة العاملة بنظام الاستثمار الداخلي بعد زيادة سعر الفائز والكهرباء فإن الحكومة وافقت علي حصة تصدير لهذه الشركات بالأسعار العالمية علي أن تقوم شركات المناطق الحرة بزيادة الحصة المنصرفة للسوق المحلي بالأسعار المدعومة عوضاً عن حصص التصدير التي تم اقرارها ولم يتحدد موعد التنفيذ.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس