عرض مشاركة واحدة
قديم 11-05-2012, 02:06 PM   #9367
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-05-2012 الساعة : 02:06 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف، خبير مصرفى، لـ"بوابة الأهرام" عن مشروع قومى لتمويل الاقتصاد المصرى، للمساهمة فى مواجهة مشكلة نقص التمويل التى تواجه الحكومة خلال المرحلة الحالية وسط شروط مجحفة للمنظمات الدولية التمويلية من أجل المساهمة فى تنمية الاقتصاد القومى.

ويتضمن المشروع الذى أعده الدكتور، أيمن ابراهيم الخبير المصرفى وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع السياسي، إلغاء العلامة العشرية لجميع أفراد الشعب في حساباتهم مع الجهات الحكومية وغيرها من الجهات، وتقوم تلك الجهات بتجميع الأرقام علي يمين العلامة، وإدخار تلك المبالغ لأفراد الشعب من خلال كيان تمويلي.

وكشف عن أن ناتج تطبيق مشروع إلغاء العلامة العشرية بهدف دعم الاقتصاد سيوفر 55 مليار جنيه سنويًا، وهذه النسبة قد تتغير بنسبة 25%، وتحد من سياسة الاقتراض التى تتبعها الحكومة حاليًا، وعلى رأسها قرض صندوق النقد الدولى، فضلًا عن تفعيل الدور الاجتماعى لكل مواطن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060512712



وأوضح أن المشاركات المتوقعة من نشاط حسابات البنوك سنويا تبلغ 22 مليار جنيه سنويًا موضحه أن البنوك المصرية تملك حوالي نحو 25 مليون حساب للأفراد والشركات مقسمة الي 15 مليون حساب لأفرادو 10 ملايين حساب لشركات، ومع تطبيق نظام إلغاء العلامة العشرية من المعاملات وهى فروق لا تذكر فئة الخمسين والخمسة وسبعين قرشا.

وأضاف أنه بالتطبيق على قطاع الاتصالات فمن المتوقع توفير نحو 25 مليار جنيه سنويًا، موضحه أن بمصر حوالي 76 مليون رقم موبايل مقسمة إلي 60 مليون حساب شخصي و10 ملايين حساب شركات.
وبالتطبيق على قطاع البورصة فمن المتوقع توفير نحو 1.25 مليار جنيه، حيث يوجد نحو 5 مليون كود مستخدم في البورصة مقسم على نحو 2.50 مليون كود للأفراد و500 الف كود تخص شركات أو صناديق.

وأشار الى أنه يمكن الحصول على 1.5 مليار جنيه من حوالي 8 ملايين كارد ائتمان للأفراد مقسمة إلي 6 ملايين كارت فيزا و 1.50 مليون كارت ماستر و الباقي أنواع أخري من الكروت.

وأكد أنه يمكن تطبيق نفس الفكرة علي مستخدمي عدادات الغاز والمياه بجميع أنحاء مصر ومحلات الماكولات السريعة والهايبر ماركت وماشابه. وأكد أن هذا المقترح يخضع لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية، تم تسجيل هذا المقترح بالشهر العقاري تحت رقم 1048.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس