عرض مشاركة واحدة
قديم 11-06-2012, 10:05 AM   #9380
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-06-2012 الساعة : 10:05 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف اللواء سعد الدين امين، سكرتير عام محافظة البحر الاحمر ، عن انتهاء المحافظة بالتنسيق مع المركز الوطنى لاستخدامات اراضى الدولة من تخطيط نحو 35 مليون متر مربع بمنطقة الزعفرانة ، تمهيدا لطرحها على المستثمرين لاقامة مشروعات سياحية كاملة .
ولفت امين فى تصريحات لـ ( المال) الى ان اجمالى الاستثمارات التى سيتم تنفيذها على تلك الاراضى سيتجاوز الـ 20 مليار جنيه فى حوالى 40 مشروعا فندقيا و على مساحة 12 كيلومترا مربعا ، جميعها مطلة على البحر ، على ان يتم طرح مشروعات ترفيهية فى منطقة الظهير الخلفى لتلك الفنادق .
و قال امين ، ان المحافظة هى التى ستتولى طرح تلك الاراضى بنظام المزايدة على القطاع الخاص المحلى و الاجنبى ، متوقعا ان يتم طرح المرحلة الاولى منها بحلول 2013 .
و كشف عن تلقى المحافظة عرضا من شركة اجادى انترناشونال جنوب الافريقية لاقامة 5 مشروعات فندقية بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 300 مليون دولار بما يعادل 1.8 مليار جنيه ، الى جانب اقامة مدينة ترفيهية فى منطقة الزعفرانة على مساحة 2 مليون متر مربع ، بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى مليار جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060513097
واضاف : ان الشركة بدات استعدادها ايضا لاقامة محطة لتوليد الطاقة الشمسية ، لخدمة المشروعات الفندقية القائمة فى منطقة البحر الاحمر .
و لفت امين الى ان المحافظة اشترطت لتخصيص الاراضى للشركة ، ان تقوم بايداع 40% من حجم الاستثمارات التى ستتولى تنفيذها كوديعة لدى البنك المركزى ، لضمان الجدية و منعا من التباطؤ فى المشروع ، واشار الى ان الشركة ستعقد اجتماعا خلال الايام المقبلة مع ممثلى الشركة للاتفاق على الجدول الزمنى للتنفيذ .
ونفى امين وجود تضارب مع هيئة التنمية السياحية حول تبعية تلك الاراضى ، مشيرا الى ان قرار مجلس الوزراء يعطى للمحافظة حق التصرف فى الاراضى التابعة داخل المدن و المراكز ، على ان يتم التصرف فى باقى الاراضى بناء على التوصية الصادرة من الجهاز الوطنى لاستخدامات اراضى الدولة ، بشان الولاية المختصة بالتصرف فى تلك الاراضى .
من جانبه قال مجدى سليم ، رئيس هيئة تنشيط السياحة الداخلية ، فى حوار اجرته معه (المال) ان الوزارة بدات خلال الفترة القليلة الماضية التوجه لاقامة مشروعات و مدن سياحية على الطراز الاجنبى ، مشيرا الى هيئة التنمية السياحية تخطط لطرح مدينة صينية فى منطقة العين السخنة ، الى جانب مدينة ايطالية فى منطقة البحر الاحمر بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 1.1 مليار جنيه .
واضاف سليم : ان هناك توجها لدى الوزارة لتيسير تدفق الوفود السياحية للسوق المحلية من الاسواق الغير تقليدية و على راسها السوق التركية ، الى جانب الانفتاح على السوق الايرانية ، واشار الى انه يتوقع الى ان يصل اجمالى اعداد الوفود السياحية القادمة من ايران خلال خمس سنوات الى اكثر من 5 ملايين سائح .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس