عرض مشاركة واحدة
قديم 11-07-2012, 09:33 AM   #9413
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-07-2012 الساعة : 09:33 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قدر منصور عامر ، رئيس مجموعة عامر جروب حجم استثمارات المجموعة فى السوق المحلية خلال العامين المقبلين بنحو 10 مليارات جنيه ، ويشمل هذا الرقم فقط المشروعات التى سبق ان اعلنت عنها المجموعة ، و تم طرحها او لم تطرح بعد ، و لايتضمن المشروعات التى لا تزال قيد الدراسة فى عدد من المحافظات .
وياتى فى مقدمة المشروعات التى تشملها هذه الاستثمارات (بورتو3) بالعين السخنة و (بورتو) 6 اكتوبر ، الذى يتضمن بجانب الاسواق التجارية و المبانى السكنيه ، مبانى تعليمية وصحية و نوادى رياضية ليشكل بذلك مدينة متكاملة ، كما تشمل مشروعا ثالثا بالتجمع الخامس ، و رابعا بمنطقة الاهرامات .
جاء ذلك فى تصريحات خاصة لـ ( المال) على هامش مؤتمر ( هيرمس) للاستثمار فى الشرق الاوسط و افريقيا ، الذى اختتم اعماله فى لندن يوم الجمعة الماضى .
من ناحية اخرى كشف منصور عامر عن ان مجموعته تدرس حاليا تنفيذ عدد من مشروعات (بورتو) فى عدة دول خارج مصر ، وهى تونس و المغرب و السعودية و ماليزيا ، وفى هذا الاطار اكد عامر ان نموذج (بورتو) الذى تتبناه مجموعته فى مشروعاتها المختلفة ، قد نضج الى حد كبير ، و اصبح جاهزا للتطبيق فى اى دولة فى العالم كنموذج مصرى ناجح .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060513546
و من المعروف ان نموذج (بورتو) يتلخص فى انشاء مشروعات تنموية ترفيهية تتكون من وحدات سكنية بجانب اسواق للمطاعم و المقاهى .
وتعتبر المجموعة نموذج (بورتو) متوافقا مع الشريعة الاسلامية ، و ير عامر ان هذا التوافق فتح شهية العديد من بنوك الاستثمار مؤخرا لمخاطبة المجموعة بعروض تستهدف ادارة عمليات اصدار سكوك اسلامية لتمويل مشروعاتها .
واستبعد عامر ان تقوم مجموعته باصدار سكوك فى الوقت الحالى ، و ربط لجوء شركته للصكوك ، او اى وسيلة اخرى للتمويل ، باتفاقها بصفة نهائية على التوسع فى مشروعات جديدة خارج مصر .
و اوضح ان حجم مديونيات المجموعة حاليا لايتجاوز 13% من قيمة اصولها ، مشددا على ان استراتيجية شركته تؤمن بان (التحليق مع مساهميها) يجب ان يكون بطريقة امنة ، ومن ثم فهى لا ترغب بالتوسع فى الاقتراض دون توافر قنوات للاستخدام الفورى ، و لاترغب كذلك فى وضع اى التزامات على الاراضى المملوكة لها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس