عرض مشاركة واحدة
قديم 11-07-2012, 09:47 AM   #9417
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-07-2012 الساعة : 09:47 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تنظر اليوم المحكمة الادارية العليا الطعن المقدم ضد مجموعة طلعت مصطفى القابضة بشأن عقد مدينتى , حيث قامت الشركة بعمل اجتماع امس يضم ممثلين عن كل من اتحاد الملاك والمساهمين والعمال لمناقشة ما سيتم عمله بشأن الطعن المقدم , وتوكيل المحامين للدفاع عن حقوقهم وتوصيل صوتهم للقاضى .

فى البداية علق طارق النجار المدير المالى بمجموعة طلعت مصطفى القابضة كممثل عن الشركة بأن كثرة الطعون المقدمة تعد تهديداً للاستثمار بالسوق المصرى ونحن فى وقت نحتاج لتشجيع مزيد من الاستثمارات لتحريك عجلة الاقتصاد..مشيراً الى ان ما يحدث الآن يهز الثقة اكثر بالاقتصاد المصرى ويساعد على هروب الاستثمارات سواء العربية او الاجنبية , نظراً لأن معظم المشروعات الضخمة رهن الطعون .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060513555

واضاف النجار انه توجد دول عربية كثيرة تعرض على شركة طلعت مصطفى اراضى ببلدها لعمل مدن متكاملة بها مثل الرحاب و مدينتى , فهى دول تريد تطوير و تنمية بلدها .

وبالفعل تم البدء فى السعودية , مؤكداً انه من الاولى ان يتم تشجيع الشركة فى بلدها مصر اولاً , بالاضافة الى ان الصحراء تمثل 93% من اجمالى مساحة مصر فهل تريدها تظل كما هى ام تطويرها .

علماً بأن الشركة تدفع ضرائب سنوياً تصل الى 1.6 مليار جنيه يسهم فى بناء اقتصاد البلد..مطالباً بوضع حد للطعون المقدمة حتى يوجد استقرار ..مشيراً الى ان العقد تم تعديله من قبل وفقاً لدراسة لجنة مختصة اثبتت صحة العقد وجدية المشروع .

وقال احمد شفيق ممثل عن اتحاد ملاك مدينتى انه توجد وقفه اليوم امام مجلس الدولة للدفاع عن حقوق الملاك نظراً لانه منذ البداية تم التعاقد مع شركة معينه نثق بها , لأن الفكرة ليست مجرد شقه بينما تم التعاقد على اسس وخدمات معينه لا يمكن التنازل عنها ..كما اننا لانتحمل ضغط عصبى كل فترة بسبب صحة امر مخالفة العقد فنحن ليس لدينا ذنب سوى ثقتنا فى الاقتصاد المصرى , وفى حالة خطأ الحكومة يمكن التعامل مع الاشخاص المخطئين وليس الشركة والمساهمين والاقتصاد ككل , فهذا ليس تصحيحاً للخطأ بل خطأ اكبر .

وذكر طارق محمود الممثل عن المستثمرين بمجموعة طلعت مصطفى القابضة ان البورصة تتأثر بشكل سريع ومباشر وفقاً للاخبار مما يؤثر على السهم بصورة سلبية كلما تم الحديث عن طعون جديدة ونحن كمستثمرين لا نستطيع تحمل كل هذه الخسائر علماً بأنه فى البداية قامت الشركة بالتعاقد مع الدولة امام مرأى ومسمع من الجميع .

اشار الى انه لابد من مراعاة الجوانب الاقتصادية اولاً قبل قبول اى طعن فالاقتصاد لا يتحمل كل هذا , لذلك لابد ان تكون القرارات مدروسه .

واشار كرم صلاح ممثل عن العاملين بالمشروع الى انه يوجد اكثر من 500 ألف عامل بالموقع يطالبون بالحفاظ على عملهم بالموقع فى ظل البطالة المرتفعه وتوقف معظم المشروعات بالبلد فى الفترة الاخيرة , مشيراً الى انهم يدافعون عن رزقهم اولاً قبل الشركة , متسائلاً: هل تقوم الدولة بتوفير فرص عمل لهم بديلة فى حالة توقف المشروع ..مطالباً بالدفاع عن حقوقهم كعمال مصريين .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس