عرض مشاركة واحدة
قديم 11-07-2012, 03:55 PM   #16101
 

كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-07-2012 الساعة : 03:55 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
وافق مجلس الوزراء على إقرار حوافز تشجيعية لدفع المتأخرات الضريبية لتشجيع من تأخر عن سداد الضرائب، بحيث يكون أى مبلغ يتم دفعه من أصل الدين وليس من الفوائد.

وقال ممتاز السعيد وزير المالية، عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، إن من يقوم بسداد متأخراته قبل 31 ديسمبر سيحصل على 15% وحافز 10 % لمن يسدد قبل 31 مارس ، مشيراً إلى أن الحوافز الجديدة ستسهم فى إيرادات 2 مليار جنيه حتى 31 مارس، من إجمالى المتأخرات التى تصل إلى 60 مليار جنيه، منها 21 مليار جنيه على القطاع الخاص.

وده كلام تانى خالص فى مباشر غير الكلام السابق اللى اتكتب فى اليوم السابع

وافق مجلس الوزراء على فرض ضريبة على التعاملات فى أول مرة داخل البورصة، وقال ممتاز السعيد وزير المالية، إن الضريبة ستفرض على أول تعامل داخل البورصة فقط، وستطبق بعد إقرارها من مجلس الشعب، كما سيتم فرض 10% على الأرباح التى يحققها أى شخص على كل طرح للأوراق المالية لأول مرة فى السوق الثانوى.

وأضاف وزير المالية، فى مؤتمر صحفى، عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، وافق على تعديل قانون الضريبة التصاعدية على أن يتم إعفاء من يقل دخله عن 5 آلاف جنيه، وفقا لشرائح.. وذلك حسبما ذكر موقع "اليوم السابع".

وتشمل الشريحة الأولى، فرض ضريبة تقدر بـ10% للأشخاص اللذين يزيد دخلهم عن 5 آلاف جنيه وحتى 20 ألف جنيه.

وأوضح أن الشريحة الثانية سيتم فرض ضريبة تصل إلى 15% على من يتراوح دخلهم من 20 ألف جنيه وحتى 40 ألف جنيه، والثالثة، سيتم فرض ضريبة تقدر 20% على من يتراوح دخله من 40 ألف جنيه وحتى مليون جنيه، أما الشريحة الرابعة فسيتم خلالها فرض ضريبة 22% على من يتراوح دخله من مليون حتى عشرة ملايين جنيه، والشريحة الخامسة يتم بموجبها فرض ضريبة تقد بـ 25% على من يزيد دخله عن 10 ملايين جنيه وهى الحد الأقصى للضريبة التصاعدية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060513792


المصدر: مباشر

ونلاحظ ان احتمال الشريحه بتاعه ضرائب الدخل اتغيرت وعاوز اقلكم ان سبب صعود البورصه فى عام 2004 ان ضريبه الدخل بقت 10% وتم توحيدها لكل الفئات ونلاحظ ان كل مصدر جايب خبر شكل عن المصدر التانى يعنى فى قرارات كتير ما حدش عارفها

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

TiTO40 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس