عرض مشاركة واحدة
قديم 11-07-2012, 05:19 PM   #9455
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-07-2012 الساعة : 05:19 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تطرح الحكومة نهاية الشهر الحالى، إعادة طرح مشروع استغلال الرمال السوداء بمنطقة ساحل البرلس بمحافظة كفر الشيخ أمام الشركات العالمية، فيما تم الانتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمشروع مع مرعاة أن تكون الشروط أكثر جاذبية لأكثر عدد ممكن من المستثمرين؛ حتى لا يتكرر ما تم فى الطرح الأول والذى لم يتقدم خلاله إلا شركتان "سعودية ومصرية:، انتهت على العرض السعودى فقط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060513920

وكشف الدكتور محسن محمدين، رئيس هيئة المواد النووية فى تصريح لـ"بوابة الاهرام" أنه سيتم اليوم الأربعاء عقد اجتماع برئاسته بشأن مشروع الرمال السوداء بكفر الشيح يشارك فيه رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى وعدد من الشركات المصرية وهيئة قناة السويس إلى جانب مشاركة مستشار محافظ كفر الشيخ.

يتم خلال الإجتماع تحديد امكانيات هذه الشركات فى المكون المحلى للمشروع ومدى قدرتها التصميمية والتصنيعية فى انتاج المهمات اللازمة للمشروع، مشيرًا إلى أنه يتم إعداد المشروع بالتعاون بين هيئة المواد النووية التابعة لوزارة الكهرباء وهيئة التنمية الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة.

وقال محمدين: إن المشروع سيقام بغرض فصل المعادن التى توجد في الرمال السوداء، للاستفادة منها في إقامة صناعات ضخمة، وهو ما دعا وزارة الكهرباء والطاقة للتأكيد على ضرورة استغلال هذه الثروة، حيث قدر الاحتياطي التعديني المؤكد فى هذه الرمال بحوالي 285 مليون طن، تحتوى على متوسط قدره 3.4% من المعادن الثقيلة بطول 22 كيلومترا في القطاع الغربي، الذي يقع شرق البرلس، كما يوجد احتياطي تعديني مؤكد في القطاع الشرقي بحوالى 48 مليون طن تحتوى على متوسط 2.1% من المعادن الثقيلة، وذلك طبقا للدراسات التي أجريت مسبقًا.

واوضح رئيس هيئة المواد النووية، أن الرمال السوداء تتواجد في مناطق منتشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتتوزع في منطقة ساحل الدلتا وساحل شبه جزيرة سيناء، حيث توجد 11 منطقة تتوافر فيها هذه الرمال ما بين إدكو ورفح.

من ناحية اخرى أكد اللواء اسماعيل النجدى، رئيس هيئة التنمية الصناعية أن كراسة الشروط تلزم المستثمر الذي ستقع عليه المزايدة تسليم جميع العناصر المشعة لهيئة المواد النووية، كما سيتم وضع كل الإشتراطات والضوابط الفنية والقانونية والبيئية اللازمة للمشروع.
لافتا إلى أن أسلوب الطرح على المستثمرين سيكون من خلال مرحلتين، الأولى: مرحلة التأهيل الفني والمالي، حيث يتم التأكد فيها من القدرة الفنية والملاءمة المالية للشركات المتقدمة للمزايدة، والثانية مرحلة المزايدة، ويحق من خلالها للشركات التى اجتازت التأهيل الفني والمالي الدخول في المزايدة مباشرة بناءً على الإخطار بالتأهيل.

وتصل التكلفة الاستثمارية لمشروع الرمال السوداء بساحل البرلس إلى 125 مليون دولار، فيما يبلغ العائد على الدولار 22% تقريبًا.
وكانت حكومة الدكتور أحمد نظيف، قد قامت بطرح المشروع فى مزايدة عالمية إلا حكومة الدكتور عصام شرف، قد ألغتها، وطالبت بإعادة الدراسة والطرح

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس