عرض مشاركة واحدة
قديم 11-07-2012, 07:47 PM   #9467
 

كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-07-2012 الساعة : 07:47 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الشرقاوي": فرض ضريبة على تعاملات البورصة يطبق على أصحاب الشركات وليس المستثمرين

صرح الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بأن قرار مجلس الوزراء الذي صدر اليوم بشأن فرض ضرائب على تعاملات البورصة ينطبق فقط على أصحاب الشركات من المساهميين الاصليين وليس المستثمرين والمتعاملين على الاسهم.

وقال الشرقاوي فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن الضريبة ستفرض على المساهميين الاصليين الذين يبيعيون حصصا من شركاتهم لأول مرة من خلال البورصة، بما يعني أنها ستطبق على أول تعامل يتم على السهم سواء عن طريق البيع المباشر أو الاكتتاب وتحسب الضريبة على الفارق بين سعر البيع للمساهم الرئيسي وبين القيمة الاسمية للسهم.

وأكد أن أي تعاملات على الاسهم والتى تتم بعد أول تداول عليها لن يتم فرض ضرائب عليها، موضحا أن هذا القرار يأتي بهدف تجنب عمليات التهرب الضريبي التى كان يقوم بها أصحاب الشركات عند قيامهم ببيع شركاتهم او حصصا منها عن طريق البورصة ما كان يؤدى إلى إهدار مليارات الجنيهات على الخزانة العامة للدولة.

وأشار إلى أن العديد من أصحاب الشركات كانوا يستغلون عدم فرض ضرائب على القيد بالبورصة في التهرب من الضرائب عند قيامهم ببيع شركاتهم، ولكن مع تطبيق فرض الضريبة لن يستطيع أحد التهرب من دفع الضرائب الناجمة عن تحقيقه أرباحا رأسمالية بعد بيع حصص او كل من أسهمه.

وكان مجلس الوزراء قد قرر اليوم فرض ضريبة على تعاملات أول مرة داخل البورصة بنسبة 10% على الأرباح التي تحقق من طرح الأوراق المالية لأول مرة في السوق الثانوي.

وتشهد البورصة المصرية حاليا أزمة بسبب إتهام شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة بالتهرب الضريبي بقيمة 14 مليار جنيه على خلفية قيامها ببيع شركة أوراسكوم بلدنج التابعة لها عن طريق البورصة بقيمة 71 مليار جنيه.

__________________________________________________ _________________________

وكمان بالخبر ده
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060513997

رئيس مصلحة الضرائب: الضريبة المقترحة لا تمس الأوراق المالية بالبورصة

أكد ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب أن المصلحة لم تصدر أية قرارات أو تعليمات تمس الإعفاء المقرر لناتج التعامل في الأوراق المالية وتداولها بالبورصة.

أضاف، فى بيان صحفي صادر عن وزارة المالية حصلت "مباشر" على نسخه منه، أن ناتج تعامل الأفراد أو الشركات ما زال يتمتع بالإعفاء من الخضوع للضريبة طبقاً للقانون رقم 91 لسنة 2005.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد سرور مستشار وزير المالية للسياسات الضريبية أن ما ورد بمشروع القانون الذي تتم مناقشته بمجلس الوزراء الآن عن خضوع الأرباح التي تتحقق نتيجة الطرح الأول للأوراق المالية في السوق الثانوي ليس له علاقة بالتداول في البورصة، وإنما هو يُفرض على من حقق هذه الأرباح لمرة واحدة عند الطرح الأول فقط ولا علاقة له بالبورصة من بعيد أو قريب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

abdallh_azab غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس