عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-2012, 09:25 AM   #9477
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-08-2012 الساعة : 09:25 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافق ممتاز السعيد وزير المالية علي خصم المستحقات المالية للقطاع الخاص لدي ضرائب المبيعات من الضرائب الاخري المستحقة علي شركات القطاع مثل ضرائب كسب العمل والدمغة والدخل‏.
كما اصدر الوزير تعليمات بسرعة رد ضريبة المبيعات علي مدخلات الانتاج في حالة التصدير, بحيث لا تتجاوز فترة رد الضريبة اسبوعين من تاريخ تقديم طلب الرد والمستندات الدالة علي سداد الضريبة.
صرح بذلك الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء, واشار الي ان هذه التيسيرات اسهمت في حل مشكلات40 شركة من مستثمري قطاع مواد البناء مع الضرائب, وذلك بعد بحثها من قبل اللجنة المشكلة من وزارة المالية والمجلس التصديري, مشيرا الي ان الفترة السابقة شهدت تأخر رد ضريبة المبيعات للمصدرين الي اكثر من90 يوما. وأشار إلي ان وزير المالية وافق علي استمرار عمل اللجنة المشتركة بصورة دائمة لحل اية مشكلات قد تواجه المجتمع التصديري بغض النظر عن تبعية الشركة لقطاع مواد البناء ام لا, مشيدا بتفهم الوزير وحرصه علي حل مشاكل القطاع الانتاجي والمصدرين, وروح الشفافية والوضوح الذي يحكم عمل وزارة المالية حاليا والرغبة الصادقة في التيسير علي المجتمع الضريبي.
من ناحية اخري كشف جمال الدين عن عقد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية اجتماعا مع رؤساء3 مجالس تصديرية وهي مواد البناء, والتشييد والمقاولات, والتصديري لصناعة العقار وذلك لبحث سبل تنشيط قطاع المقاولات باعتباره قاطرة نمو الاقتصاد القومي حيث يخدم اكثر من75 صناعة وحرفة. وقال انهم سيطلبون من الوزير دعم الحكومة لعمل القطاعات الثلاثة في اسواق ليبيا والعراق والجزائر, وتوفير دعم حكومي لجهودهم في الفوز بعقود بهذه الاسواق, مضيفا أن ليبيا علي سبيل المثال تعد السوق الاول لصادرات مواد البناء المصرية والآن هناك صعوبات وعراقيل غير رسمية نواجهها هناك مما يحد من قدرتنا علي المشاركة بمشروعات اعادة الاعمار. وأشار الي انه سيطالب خلال الاجتماع بزيادة قيمة الاستثمارات العامة في مجال البنية الاساسية من كهرباء وطرق وصرف صحي وإنشاء مدارس ومستشفيات, بجانب الاسراع في الاعلان عن مناقصاتها لتحريك السوق, مشيرا الي انه منذ ثورة يناير والانفاق الاستثماري للدولة تراجع بصورة كبيرة فمثلا هيئة الابنية التعليمية بعد ان كانت تنشئ1500 مدرسة في العام, فان المعدل الحالي لا يتجاوز عشر هذا الرقم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس