عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-2012, 09:29 AM   #9484
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-08-2012 الساعة : 09:29 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

المهندس محمد النواوي ل "الجمهورية الأسبوعي":
نأمل الحصول علي رخصة المحمول قبل نهاية العام.. الرخص جاهزة والرسوم محددة وننتظر اتخاذ القرار
أرفض بناء شبكة جديدة تتكلف المليارات بتكنولوجيا الماضي "الجيل الثاني والثالث".. ولا بديل عن الافتراضية
بعد ساعات قليلة من المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. وحديثه عن مستقبل سوق الاتصالات وفرص المنافسة بين شركات المحمول الثلاث والمصرية للاتصالات وفرص طرح رخصة رابعة للمحمول.. خرج المهندس محمد النواوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرية للاتصالات عن صمته وتحدث ل"الجمهورية الأسبوعي" بصراحة وجرأة عن موقف الشركة ومدي أحقيتها في الدخول إلي سوق المحمول. وكيف تستعد للمنافسة في المرحلة القادمة.
تحدث النواوي عن فرص المصرية للاتصالات في تقديم خدمات المحمول. وأشار إلي موقف شركات المحمول تجاه هذه المسألة. وأكد أنه لا يتخيل أبداً أن ترفض شركات المحمول وهم شركاؤنا في التنمية حق المصرية للاتصالات في الحصول علي رخصة لتقديم خدمات المحمول. وقال إن هذه الشركات تقدم منذ 9 سنوات خدمات افتراضية عبر شبكتنا. فلماذا يرفضون أن تقوم المصرية للاتصالات بنفس الدور وتقديم خدمات افتراضية عبر شبكاتهم؟!
سألناه عن موقف الحكومة وهل هي متخاذلة في دعم الشركة الوطنية التي تملك 80% من أسهمها؟. وهل فتر حماس الوزير هاني محمود؟. ولماذا يرفض خروج آلاف العاملين بالشركة في مظاهرات سلمية للضغط علي الجهاز لتمكين المصرية للاتصالات من حقها في أن تكون مشغلاً متكاملاً للاتصالات؟!
الخير قادم!
قال المهندس محمد النواوي: إنه يأمل دخول المصرية للاتصالات سوق خدمات المحمول قبل نهاية العام الحالي. مؤكداً أن الأسابيع القادمة ستحمل الخير للمصرية للاتصالات. وأن تفاؤله بالمستقبل يستمده من دعم الرأي العام والصحافة والإعلام المتخصص.
قال المهندس محمد النواوي في تصريحات خاصة ل "الجمهورية الأسبوعي": إنه مع المنافسة الحرة وتعدد المشغلين لأن ذلك يصب في النهاية في مصلحة المستهلك.. مؤكداً حق المصرية للاتصالات في التواجد في سوق المحمول وتقديم كافة الخدمات لعملائها.
أوضح المهندس النواوي أن رخص المحمول والثابت موجودة وصدرت فعلاً. ولسنا في حاجة إلي كتابة رخص جديدة. وأيضا رسومها معروفة ومحددة ولا يتبقي إلا أن نعيد إصدار الرخص المكتوبة بأسعارها بعد إخلائها من الترددات التي لا نحتاجها.
أكد رئيس المصرية للاتصالات أن سوق الثابت والمحمول خطير للغاية. حيث يتنافس المحمول مع الثابت ولا يتنافس الثابت مع المحمول. مشيرا إلي أن التليفون الأرضي منذ 15 عاماً كان يسيطر علي 100% من سوق الاتصالات.. الآن لم يعد يسيطر إلا علي 8% فقط من عدد دقائق الاتصالات. فيما يستحوذ التليفون المحمول علي 92% منها. وذلك حسب إحصائيات .2011
أكد النواوي موافقته وترحيبه بظهور المزيد من المنافسين المصريين للاتصالات في سوق التليفون الثابت لأنه ليس لديه ما يخسره. بينما سنربح كثيراً عندما ندخل سوق المحمول.
ورداً علي سؤال حول موقف المصرية للاتصالات من طلب شركات المحمول الحصول علي بوابات لتقديم خدمات الاتصالات الدولية.. قال المهندس محمد النواوي: إنه لن يوافق ولن يسمح بأن يقترب أحد من خدمات الاتصالات الدولية. وهذا ليس قراري أو اختياري. ولكنه القانون الذي يحكم قطاع الاتصالات.
سألت المهندس النواوي: الرأي العام يساند المصرية للاتصالات وكذلك الإعلام في حقها في التواجد بسوق المحمول.. فلماذا لا تحصل عليه؟
الثابت يتراجع
أجاب: هذا المطلب طرحناه منذ أواخر عام 2009 ومكنا أنه من حقنا أن نتواجد في سوق المحمول. لأن الإقبال علي خدمات الثابت يتراجع وطلبنا من جهاز الاتصالات تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة. ونعمل افتراضياً بتكنولوجيا الجيل الثاني والثالث من خلال شبكات شركات المحمول. مشيرا إلي أن ما يسمي بالرخصة الشاملة والمتكاملة دون إتاحة ترددات جديدة هي رخصة افتراضية.. بينما نري أن شركاءنا في التنمية "شركات المحمول" لديهم فعلاً رخصة متكاملة ويقدمون جميع خدمات الاتصالات.. فلديهم رخصة عالمية شاملة.. أما مسألة عدم حصولهم علي رخصة أرضي فهم ليسوا بحاجة لهم. لأن المحمول يلغي الثابت ويحل محله.
حول رفض شركات المحمول حصول المصرية للاتصالات علي رخصة محمول افتراضية.. قال المهندس النواوي: إنه لا يتصور أبداً أن ترفض شركات المحمول ذلك وتساءل: هل من المعقول أن تستخدم شركات المحمول شبكة المصرية للاتصالات في تقديم خدمات جيدة ومتميزة تنافسني. فلماذا لا يتعامل معنا شركاؤنا بالمثل ويسمحوا لنا بتقديم خدمات افتراضية عبر شبكاتهم.. أكد أن هذا الموقف لا يتخيله إطلاقاً ولا يمكن تصديقه.
تابع المهندس النواوي قائلاً: إن شركات المحمول تريد أن تحسن من تكلفة خدماتها. وهي موجودة أساساً في السوق وتقدم جميع الخدمات.. بينما أنا كمصرية للاتصالات ممنوع أصلاً من تقديم خدمات المحمول. وأبحث عن مكان في السوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060514201
أين القانون؟!
علق النواوي علي موقف شركات المحمول من دخول المصرية للاتصالات سوق المحمول ورفضهم هذا الحق.. قائلاً: إنه لم يكن يعلم من قبل رغم خبرته الطويلة أن الشركات تسمح لبعضها البعض بتقديم خدمات معينة من عدمه. موضحاً أن المواد 21. 22. 23 من القانون الموحد للاتصالات تؤكد أنه إذا تقدمت إحدي الشركات بطلب لجهاز تنظيم الاتصالات للحصول علي رخصة ما. فإن الجهاز يقوم بدراسة هذا الطلب وإذا تأكد من جدوي الطلب وأن الشركة مؤهلة مالياً وفنياً للحصول علي هذه الرخصة. فإن الجهاز يمنحها الرخصة وخلال مدة معينة حددها القانون ب 90 يوماً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060514201
سألت المهندس النواوي: هل توافق علي رخصة شاملة بالجيلين الثاني والثالث؟
رد سريعاً: طبعاً لا.. فأنا أرفض بناء شبكة تتلف استثمارات ضخمة بالمليارات لتقديم خدمات بتكنولوجيا قديمة خلال ال 15 سنة الماضية. وكذلك طلبت أن نعمل افتراضياً بالجيلين الثاني والثالث تماماً مثلم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس