عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-2012, 10:23 AM   #9502
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-08-2012 الساعة : 10:23 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قالت مصلحة الضرائب إنها سوف تستأنف مفاوضاتها الجارية مع شركة (أوراسكوم للإنشاء والصناعة) الأسبوع المقبل حول اختلاف وجهات النظر في المعاملة الضريبية فيما يتعلق بصفقة لافارج وذلك عقب عودة ممدوح عمر رئيس المصلحة من فرنسا الأحد المقبل.
تمثل قضية أوراسكوم أهمية كبيرة خاصة وان الشركة من كبرى الشركات المدرجة بالبورصة هذا في الوقت الذي أرسلت فيه الشركة بيانا لإدارة البورصة تؤكد فيه استمرار المفاوضات الجارية بينها وبين مصلحة الضرائب مؤكدة إعلان نتائج المفاوضات بشفافية حال التوصل إليها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060514234
وكانت مصلحة الضرائب قد اجتمعت مساء الاثنين للتوصل لاتفاق نهائي حول المشكلة محل الخلاف إلا أن مصادر من داخل المصلحة أكدت لـ العالم اليوم أنه لا توجد واقعة تهرب ضريبي للشركة حسبما أثير وإنما قامت الشركة بكتابة العملية محل الخلاف في اقرارها الضريبي على اعتبار أنها غير خاضعة للضريبة في الوقت الذي تصر فيه المصلحة على اخضاعها.
ونفت المصادر في تصريحاتها لـ العالم اليوم ما تردد حول موافقة مصلحة الضرائب على خفض قيمة الغرامات من 14 مليار جنيه إلى ملياري جنيه فقط لافتة إلى أن التخفيض أمر غير وارد.
أضافت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها أن اللجنة المشكلة من جانب مصلحة الضرائب برئاسة ممدوح عمر رئيس المصلحة تدرس موقف الشركة بشكل كامل على أن تنتهي من رأيها بإخضاع العملية محل الخلاف للضريبة ودفع كامل المبلغ المقر أو عدم خضوعها للضريبة.
وعلى جانب آخر أفادت المصادر بأنه يتم العمل على قدم وساق للانتهاء من التقارير النهائية للشركات الخمس التي أعلن عنها رئيس الجمهورية والتي تقدر حجم الضرائب التي تهربت من دفعها بنحو 100 مليار جنيه.
باعت شركة لافارج الفرنسية إحدى كبرى شركات إنتاج الأسمنت في العالم شركة المصرية للأسمنت لأحد صناديقها الاستثمارية بقيمة تجاوزت الـــ 71 مليار جنيه مصري وتمت الصفقة على شركة أوراسكوم بيلدنج التي تاسست بغرض ملكية الشركة المصرية للأسمنت.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس