عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2012, 10:58 AM   #9552
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-11-2012 الساعة : 10:58 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اكد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران ان القرار الخاص بفرض ضرائب على تعاملات البورصة يحمل فى طياتة ايجابيات كثيرة وفائدة جمة بالنسبة للسوق وللمتعاملين فية .
واشار عمران فى تصريحات خاصة للعالم اليوم الى ان هذا القرار سيضع حدا للغط الذى كان يثار من حين لاخر على فرض ضرائب على تعاملات البورصة اليومية للمستثمرين المتعاملين حاليا ليسوا مخاطبين بهذا القرار وان تعاملاتهم لن يفرض عليها اى ضرائب وهى خاصة بالطرح الاول للشركات فقط .
واضاف رئيس البورصة ان هذا القرار قد يكون محفزا قويا لها فى ان تسارع فى توفيق اوضاعها قبل تطبيق هذا القرار خاصة ان هناك شركات غير موفقة لاوضاعها فى البورصة حاليا .
ولفت الدكتور محمد عمران الى ان القرار قد يجعل الشركات التى تريد ان تفيد اسهمها فى البورصة لاول مرة تفكر عدة مرات قبل القيد خوفا من هذة الضرائب الا ان المميزات الاخرى التى ستحصل عليها هذة الشركات اكثر بكثير خصوصا تسهيل عمليات التمويل التى تحتاجها هذة الشركات اذا تم قيدها فى البورصة بشكل اسرع واكبر واسهل من الحصول على تمويل من البنوك بالاضافة الى توسيع قاعدة ملكية هذة الشركات وتسهل عمليات التخارج للمساهمين فيها .
فى سياق ذات صلة وعلى صعيد الاجراءات الخاصة بمسودة مشروع ضوابط شهادات الايداع الدولية قال رئيس البورصة ان ادارة البورصة قاربت على الانتهاء من اعداد المسودة الخاصة بهذة الضوابط وانها وصلت الى مراحلها النهائية وجارى وضع المسات الاخيرة على ان يتم الاعلان عنها خلال فترة وجيزة .
من ناحية اخرى اكد وزير المالية المصرى الدكتور ممتاز السعيد فى تصريحات خاصة للعالم اليوم ان ماورد بمشروع القانون الذى تتم مناقشتة بمجلس الوزراء الان عن خضوع الارباح التى تتحقق نتيجة الطرح الاول للاوراق المالية فى السوق الثانوى ليس لة علاقة بالتداول فى البورصة وانما هو يفرض على من حقق هذة الارباح لمرة واحدة عند الطرح الاول فقط ولا علاقة لة بالبورصة من بعيد او قريب .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060515772
واضاف ممتاز السعيد ان الضريبة ستفرض على اول تعامل داخل البورصة فقط وستطبق بعد اقرارها من مجلس الشعب كما سيتم فرض 10% على الارباح التى يحققها اى شخص على كل طرح للاوراق المالية لاول مرة فى السوق الثانوى .
واكد ان مصلحة الضرائب لم تصدر اية قرارات او تعليمالت تمس الاعفاء المقرر لناتج التعامل فى الاوراق المالية وتداولها بالبورصة وان ناتج تعامل الافراد او الشركات مازال يتمتع بالاعفاء من الخضوع للضريبة طبقا للقانون رقم 91 لسنة 2005.
وكان مجلس الوزراء قد وافق مؤخرا على فرض ضريبة على التعاملات فى اول مرة داخل البورصة وهو ما اثار جدلا واسع النطاق بين اوساط المستثمرين بالسوق .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس