عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2012, 11:09 AM   #9557
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-11-2012 الساعة : 11:09 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال هيثم عبد المنعم مدير علاقات المستثمرين فى شركة النساجون الشرقيون ان معظم تساولات الاجانب بخصوص النساجون الشرقيون تركزت على اسعار الصرف واحتمالية تغيير سياسة الصرف وتاثير ذلك على اسعار العملة والشركة خصوصا مع استئناف جانب كبير من الاحتياطى وعجز الموازنة واكد هيثم عبد المنعم ان اى انخفاض فى سعر الجنية هو فى صالح الشركة لانها مصدرة بشكل كبير بينما تعتمد على الخامات المحلية من البولى برولين الذى ينتج من مصنع الشرقيون للبتروكيماويات واللذى تمتالك النساجون 11% من اسهمة .
واكد هيثم عبد المنعم ان هناك العديد ممن تم لقائهم من المستثمرين الاجانب والصناديق العالمية والعربية مساهمين فى الشركة وبعض مستثمرين محتملون فالقدامى يستفسرون عن استثمارتهم ويطمئنون على الوضع والجدد يستطلعون لاتخاذ قرار بالدخول فى الوقت المناسب وسنتواصل معهم فى الوقت المناسب .
وحول نتائج الاعمال قال هيثم عبد المنعم نتائج الربع الثالث ستصدر منتصف الشهر الحالى والنتائج الايجابية بالنسبة للمبيعات وهناك نمو فالنصف الاول نمو المبيعات 11% والربع الثالث النمو الجيد .
ونحن شركة طبيعتها تصديرية ولكن الملفت للانتباة ان النمو فى السوق المحلى كان اكبر من الصادرات وهو مايعود بشكل رئيسى للتباطؤ فى اوروبا والاضطراب الاقتصادى فى الولايات المتحدة وهما اكبر سوقين للشركة والمنتج يعتبر من الاداوات المنزلية مازال هناك طلب قوى والمنتج شديد التنوع فالشركة لا تستهدف شريحة معينة فهناك سجاد يدوى غال وهناك سجاد عاد والسجاد يعتبر من الاساسيات فى البيت المصرى .
واكد ههيثم عبد المنعم ان النساجون تتابع احداث الصيحات والالوان وكذلك دخلنا مجال السجاد المودرن واصبح لها سوق جيد فى مصر كما ان الوافدين الجدد على السوق زادوا من الطلب وكذلك الطبيعة الاستهلاكية للسوق .
والصادرات برغم التباطؤ العالمى مازلنا نحقق نموا فى الصادرات عن طريق الاستحواذ على حصص من مساهمين فالشركة تمتلك 25% من السجاد الميكانيكى فى امريكا و20% من اوروبا وهو ماتحقق نتيجة استراتيجية الشركة بالاستحواذ على حصص سوقية عن طريق سعر جيد ومستوى جودة وخدمة جيدة .
واكد مدير علاقات المستثمرين ان حجم شركة النساجون مواز لحجم اكبر 7 شركات للسجاد فى تركيا معا وهو مايعنى ان حجم الشركة الاقتصادية جيد للشركة يوجد فى ارشيفها 4 ملايين تصميم .
وارتبط اسم السجاد فى مصر بشركة النساجون الشرقيون.
والشركة لها 6 براءات اختراع مسجلة باسمها فى الولايات المتحدة الامريكية باسم النساجون وطورنا سجادة من البولى برولين تعطى نفس ملمس الحرير .
واكد هيثم عبد المنعم على ضرورة تطوير قطاع بحوث السجاد فى مصر وفى الشركات ونرحب بالمنافسة مع الاتراك ولكن يجب ان تكون المنافسة عادلة مع اى طرف اخر .
وهيكل الشركة مبنى على التكامل فنحن نصنع الخامات سواء الصوف او البولى بروبلين ونهتم بالسجاد اكس منستر وهو نوع من السجاد خاص بالفنادق والمؤسسات والشركة بدات فية عام 2007 والشركة اصبحت ثانى اكبر مصنع على مستوى العالم وهو قطاع مهم جدا ويمتلك فرص جيدة للنمو خلال الفترة القادمة والشركة من خلال نشاطها التشغيل والاداء واداؤة جيد وهو ما نستطيع ان نقدمة للمسثمرين الذين يستهدفون الشركة .
والمؤتمرات مهمة جدا لانك ترى عين خارجية تنظر للشركة وبالتالى يرى عيوبك والتحديات التى تواجهك بشكل واضح .
والعوامل التى يسال عنها الاجانب بالنسبة لقطاع الصناعات المنزلية مختلفة عن القطاع العقارى والاجانب يهتمون بالرسالة من الحكومة المصرية وتحديد الوضع بشكل محددة وهذة المسالة تحتاج الى شفافية من الحكومة بالنسبة لكل القضايا وطريقة تناولها .
واكد هيثم عبد المنعم ان هناك تحديا للشركات الجديدة لم يتم اختبارها اما بالنسبة للشركات القديمة فهى تقدم تجربتها الخاصة والمشاكل التى تواجهها مثل حالة النساجون مثل ارتفاع اسعار النفط وكذلك توقف اسواق التصدير والشركة كانت لها تجربة فى ديناميكية التغير بين الخامات المختلفة .
ومصنع الشرقيون للبتروكيماويات النساجون تمتلك 11% وهو معروض للاستحواذ من شركة الكربون القابضة هى شركة ضخمة استثمارتها حوالى 3.2 مليار دولار .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060515779
والشركة تمتلك 57% من ماك اكبر مصنع للسجاد المطبوع فى العالم والتى تنتج ايضا موكيت الارضيات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس