عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2012, 11:29 AM   #9563
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-11-2012 الساعة : 11:29 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاهرام - تسابق الحكومة الزمن للاسراع في تطبيق اجراءات البرنامج الاصلاحي الاقتصادي والاجتماعي‏,‏ وذلك في ضوء مؤشرات علي تزايد عجز الموازنة العامة الي معدلات غير مسبوقة فبعد وصول عجز موازنة العام المالي الماضي الي‏167.7‏ مليار جنيه تمثل‏10.9%‏ من الناتج المحلي الاجمالي‏.
فان مؤشرات اداء الموازنة العامة الحالية تشير الي احتمالات وصول العجز الي182 مليار جنيه نهاية العام الجاري, واذا استمرت حالة التراجع في ارباح الشركات وتعثر الاداء الاقتصادي بسبب الاضرابات والمطالب الفئوية فقد يقفز هذا الرقم الي234 مليار جنيه كما حذر مصدر رفيع المستوي بالحكومة منذ ايام.
الاجراءات الاصلاحية بدأت بالفعل حيث وافق مجلس الوزراء علي مشروع قانون جديد باسم التيسيرات الضريبية وتحقيق العدالة الاجتماعية, وحول اهمية هذا القانون اكد ممتاز السعيد وزير المالية ان القانون يقدم لاول مرة حافزا لضم الاقتصاد غير الرسمي لمظلة الدولة حيث انه يسقط كل الضرائب المستحقة علي العاملين بصورة غير رسمية سواء كانت ضرائب دخل او مبيعات او دمغة, فبمجرد تسجيل انفسهم في مصلحة الضرائب لن يطالبوا باي ضرائب عن السنوات السابقة.
وقال الوزير ان المؤشرات تؤكد ان حجم الاقتصاد الموازي يزيد علي نسبة40% من حجم الاقتصاد الرسمي وبالتالي فان ضم هذا الاقتصاد سيكون له اثار ايجابية علي الوضع الاقتصادي لمصر ومعدلات النمو المسجلة, بخلاف اثاره الايجابية علي المنشات العاملة بصورة غير رسمية فهي تضطر الان لدفع رشاوي للتهرب من اداء حق الخزانة العامة, وبعد ادخال شرائح جديدة في هيكل ضرائب الدخل فان المبالغ المستحقة عليها ستكون اقل من هذه الرشاوي التي يتم دفعها.
واضاف الوزير انه في مقابل التيسيرات التي ادخلتها الحكومة, فان الدولة ستفعل اجراءات حصر المجتمع الضريبي, تطبيقا لقانون تجريم عدم اصدار فواتير ضريبية.
وبالنسبة للمتاخرات الضريبية كشف الوزير عن الاتجاه لمد العمل بالمرسوم بقانون رقم11 لسنة2012 الي نهاية مارس2013 بدلا من ديسمبر2012, علي ان تكون علي شريحتين الاولي15% اذا تم السداد من الان وحتي نهاية ديسمبر والشريحة الثانية من اول يناير الي نهاية مارس المقبلين, مع تطبيق نسبة الخصم علي اصل الدين المستحق علي الممول وليس الرصيد المستحق والذي يشمل الفوائد والغرامات وذلك استجابة لطلب الممولين بان تكون نسبة الخصم علي اصل الدين بما يسهم في تخفيض قيمة الغرامات والفوائد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060515797
وبالنسبة لحد الاعفاء من ضريبة الدخل, اوضح الوزير ان الحد لم يتغير فهو5 الاف جنيه لكل شخص, ورعاية لموظفي الحكومة والقطاع العام فان هناك اعفاء اخر لهم4 الاف جنيه بحيث ان التسعة الاف الاولي من دخل الموظف العام لا يسدد عليها اية ضرائب علي الاطلاق, وما زاد عن ذلك يدفع عليها ضرائب حسب الشرائح المعمول بها.
وبالنسبة لما اثير حول اتجاه الحكومة لتعديل قانون الحد الاقصي للاجور بحيث يكون الحد الاقصي مبلغ50 الف جنيه شهريا, نفي الوزير صحة ذلك تماما فلا يوجد قانون جديد لتعديل المرسوم العسكري واكد ان مجلس الوزراء في اجتماعه الاخير ناقش فقط التاكيد علي سريان الحد الاقصي للدخول علي كل العاملين المدنيين بالدولة بما فيهم رئيس الوزراء والوزراء والمحافظون وان الحد الاقصي للدخول طبقا للمرسوم بقانون الذي اصدره المجلس العسكري هو35 ضعف الحد الادني للاجور.
وبالنسبة للاجراءات الاصلاحية المزمع اتخاذها في الفترة المقبلة, اكد الوزير ان الحكومة بصدد الاعلان عن حزمة من الاجراءات لتصويب الاداء الاقتصادي تشمل باقي جوانب القطاعات المالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس