عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2012, 11:29 AM   #9564
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-11-2012 الساعة : 11:29 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الجمهورية - بدأ قطاع الكهرباء حصر الامكانات والقدرات المحلية للمشاركة في تنفيذ المشروعات وعقد اجتماع بمشاركة 7 شركات كبري للتعرف علي امكانياتها وقدراتها في شروع استغلال الرمال السوداء المقرر طرحه في مناقصة عالمية مع الاستعانة بالقدرات المصرية وتضمن ذلك في كراسة الشروط.
من المقرر عقد اجتماع الاربعاء القادم لاختيار الشركات المؤهلة وفقا للرسومات والدراسات بعد اطلاع هذه الشركات ووضع ذلك في كراسات الشروط للمزايدة المقرر طرحها قريبا ورفع تقرير بذلك للمهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة والوزارات المعنية.
أكد بلبع الاولوية الكبري لمشاركة الشركات المصرية في المشروعات الكبري. حرص القطاع علي تنمية وتحسين برامج التعاون الفني مع مختلف الجهات لاكتساب المهارات والخبرات المطلوبة لاعداد الكوادر والشركات الوطنية والوصول بها إلي العالم ودعم استراتيجية الشراكة في التنمية مع التركيز علي المشروعات ذات النتائج الملموسة.
اشار بلبع إلي البحث عن مشروعات غير تقليدية لاتاحة فرص العمل وتوفير متطلبات التنمية والنهضة الصناعية خاصة ان مشروع استغلال الرمال السوداء سيوفر العديد من المعادن النادرة وعالية السعر للصناعة المصرية مشيرا إلي ان مصر دعت لتنظيم منتدي استخلاص اليورانيوم من حمض الفوسفوريك كخطوة مهمة للاستفادة من رواسب الفوسفات كمصدر هام لتوفير الاحتياجات الزراعية او استخراج خام اليورانيوم منه واستخدامه كأحد مصادر الوقود النووي للمحطات النووية.
صرح الدكتور محسن محمدين رئيس هيئة المواد النووية بأن مناقصة استغلال الرمال السوداء سيتم طرحها فور تحديث البيانات وتقيم الاجراءات التي اتخذت خلال الفترة الماضية بغرض مشاركة اكبر للشركات المصرية مشيرا إلي ان الرمال السوداء المنتشرة في العديد من المواقع خاصة الشواطئ بالبحيرات المصرية في شمال الدلتا وسيناء تحتوي علي غالبية المعادن النادرة وان هيئة المواد النووية انتهت من الدراسات وجدوي استغلالها والتي اكدت ان الدولار يحقق عائدات 20% سنويا قال محمدين إن مصر بها 11 موقعا للمعادن النادرة التي تستخدم في الصناعات الدقيقة والتكنولوجية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060515798
قال رئيس الهيئة ان الاجتماع المقرر للجنة العليا المشكلة من وزارات الكهرباء والصناعة والبترول ومحافظة كفر الشيخ لاعداد الصيغة النهائية لاستغلال الرمال السوداء ومراجعة كراسة الشروط واعداد تقرير لرفعة ومناقشته في الوزارات المعنية لمجلس الوزراء لاعادة طرح المناقصة التي لم يتقدم لها إلا شركة سعودية واحدة في المرة الأولي لندرة الخبرات العالمية في هذا المجال.
أكد الدكتور اكثم ابوالعلا وكيل وزارة الكهرباء والطاقة بأن مصر تتوافر بها احتياطيات هائلة من الرمال السوداء بمنطقة الساحل الشمالي من مياه النيل مشيرا إلي ان هذه الرمال تستخدم لانتاج العشرات من المعادن النادرة والنفيسة من اشهرها معدن التيتانيوم الذي يستخرج منه الالمينيت عالي الجودة والروتيل الذي يعتبر المادة الخام لصناعة البويات والدعانات والبلاستيك والمطاط والسيراميك والزجاج والمواد التي تستخدم في قلب المفاعلات النووية وسبائك السيارات والمواتير ومستحضرات التجميل والزجاج بالاضافة إلي معادن اخري مثل الجرانيت وخام الماجنيت الذي يستخدم في صناعة الحديد وازالة ملوحة التربة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس