عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2012, 09:49 AM   #9588
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-12-2012 الساعة : 09:49 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تعتزم الهيئة العامة للرقابة المالية مخاطبة البنك المركزى لتوحيد ادراج نشاط التاجير التمويلى كبند مستقل بنفسه كونه يختلف عن بند الرهن العقارى والمتنوع فى البيان المجمع الخاص بالبنك المركزى ضمن التزام الهيئة بالسعى نحو ازالة المعوقات التشغيلية والادارية والمحاسبية التى تواجه النشاط متوقعا الانتهاء من تعديل البنك فى القريب العاجل فور الحصول على موافقة المركزى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060516198
قالت شاهيناز رشاد رئيسة مجلس ادارة الجمعية المصرية للتاجير التمويلى ان رئيس الهيئة اكد خلال لقائه اعضاء الجمعية دراسة اضافة بند السماح لشركات التاجير بتمويل السلع الاستهلاكية للافراد اذ ان القانون الحالى يسمح بتمويل الافراد على مستوى السلع الانتاجية والخدمية .
اشارت الى اهمية البند فى جذب الشرائح التى لا تتعامل مع البنوك وابرزها اصحاب المشروعات متناهية الصغر لكونه يسمح بالتعامل مع تمويل الماكينات والمبانى والسيارات والسلع الاخرى .
اشارت شاهيناز الى ان مناقشات الاجتماع اوضحت ان مقترح اضافة غرض التاجير التشغيلى لاغراض شركات التاجير التمويلى يتطلب تعديل قانونى مما يتطلب الانتظار لحين تشكيل مجلس الشعب .
يتميز التاجير التشغيلى بامكانية عدم شراء الاصل المؤجر نهاية المدة حيث تكون مدة التاجير اقصر مقارنة بالتاجير التمويلى ويحتفظ الاصل بنسبة من قيمته تقترب من 30% مع تحمل المؤجر جميع اعباء الصيانة والتامين فى حين تكون قيمة اصل التاجير التمويلى رمزية وتقدر ب جنيه واحد غالبا .
اوضحت ان رئيس الهيئة راى عدم الحاجة لاضافة تعديلات تشريعية لتطبيق الضوابط الشرعية الخاصة بنشاط التاجير التمويلى والاجازة حيث يتطلب الامر الدقة فى مراعاة التطبيقات المتوافقة مع احكام الشريعة دون الحاجة الى تعديل القانون .
اشارت الى ان ابرز الضوابط هو تحمل المستاجر اعمال الصيانة والتامين لكن القانون ينص على تحمل المؤجر الاعباء لذا يتم التغلب على ذلك عن طريق عقد وكالة بموجبه يتحمل المستاجر الاعباء حتى يتطابق العقد مع الشريعة .
كشفت شاهيناز رشاد عن تاكيد اشرف الشرقاوى اهمية السجل العينى للالات لكن لا يقتصر الامر على شركات التاجير التمويلى فقط بل سيمتد الى عمليات تمويل البنوك للالات لذا يحتاج السجل العينى لمناقشة واسعة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس