عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2012, 09:54 AM   #9591
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-12-2012 الساعة : 09:54 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
كشف محمد طلعت مسئول الاستثمار بمجموعة العرفه جروب ان شركته تعتزم رفع حصتها فى شركة بال زيلارى "Pal zeleri" , الايطالية لاكثر من 50% كهدف استراتيجى لها خلال العام المقبل .

وكانت العرفة قد استحوذت على 35% من الشركة الايطالية اواخر 2008 , فى صفقة بلغت قيمتها 35 مليون دولار وتعد بال زيلارى واحدة من 5 علامات تجارية تتحكم فى سوق الموضة الرجالى فى ايطاليا وتتمثل العلامات الاربع الاخرى فى زينيا و بريونى وكانالى و كورنليانى .

واوضح طلعت لـ"المال" على هامش مؤتمر هيرمس للاستثمار فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا , الذى عقد مؤخراً فى لندن ان السيطرة على حصة حاكمه فى الشركة الايطالية من شأنها تعزيز عضوية العرفة فى نادى الكبار بسوق الموضة فى اوروبا .

ويأتى فى السياق نفسه نجاح العرفة فى عام 2011 فى عقد شراكة مع مجموعة زينيا الايطالية بالسوق المحلية بنسبة مساهمة 50% لكل منهما وذلك من خلال تأسيس مصنع بالمجمع الصناعى المملوك للشركة فى بنى سويف يعمل بالخبرة الايطالية والعمالة المصرية , ويتم تصدير انتاجة للسوق العالمية كما قامت الشركة فى العام نفسه بتأسيس شركة مشتركه مع مجموعة سات الايطالية ايضاً تحمل اسم كريستال وتبلغ حصة الجانب المصرى فيها 60% والايطالى 40% وتمتلك الشركة مصنعاً فى التجمع الصناعى ببنى سويف يصدر انتاجه بالكامل ايضاً .

وقال كامل ان شركته تعمل فى اتجاهين الاول هو الاستحواذ على حصص مؤثرة فى السوق الاوروبية عبر شراء اسهم فى شركات منافذ التوزيع والعلامات التجارية الاوروبية , والثانى يتمثل فى عرض شركات فى السوق المحلية مع كبرى العلامات التجارية العالمية , للاستفادة مما تمتلكه هذه الشركات من معارف وخبرات فى تدريب العمالة المصرية , و صقل مهاراتها لتتواكب مع معايير الجودة الاوروبية .

من ناحية اخرى كشف طلعت عن ان مجموعة العرفة تعتزم البدء قريباً فى تسويق علامتها الشهيرة فى السوق المحلية "كونكريت" فى اسواق المنطقة العربية , تمهيداً لتسويقها عالمياً اعتماداً على شبكة علاقات وتوزيع المجموعة فى الاسواق الخارجية .

وبخلاف علاقات شراكة العرفة مع شركات زينيا "وبالزى لارى" و "سات" الايطالية تستحوذ المجموعة المصرية حالياً على 80% من شركة بيرن الانجليزية , وشركة سبيشاليتى رتيل جروب فى انجلترا ويمكنها ذلك من امتلاك حصة تقدر بنحو 12% من سوق البدل فى انجلترا , كما تمتلك العرفة شركة "ملكا" السويدية بالكامل والتى تقوم بالتوزيع فى منافذ الاسواق الاسكندنافية .

واوضح مسئول الاستثمار فى مجموعة العرفة انها كنت تستهدف بدء الترويج للعلامة التجارية "كونكريت" خارج مصر فى عام 2011 الا ان الاحداث التى واجهتها الشركة فى السوق المحلية عقب ثورة 25 يناير ارجأت هذه الخطوة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060516201

وقال طلعت ان الشراكة المعرفية التى تمتلكها العرفة مع بيوت الخبرات العالمية سوف تساعد كثيراً فى تطوير العلامة التجارية "كونكريت" بما يوفر لها فرص المنافسة فى الاسواق الخارجية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس