عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2012, 10:46 AM   #9622
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-12-2012 الساعة : 10:46 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم نتائج اعمالها الربع السنوية عن الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2012 طبقا للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقا لمعايير المحاسبة المصرية .
فيما يلى اهم مؤشرات نتائج فترة الثلاثة اشهر المنتهية فى 30 سبتمبر 2012 .
-بلغ اجمالى الايرادات المجمعة 2.477 مليون جم مصرى بنسبة نمو قدرها 6% مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق .
-بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والاهلاكات والاستهلاكات 911 مليون جم مصرى .
-بلغ صافى الربح بعد الضرائب 633 مليون جم مصرى محقق نسبة هامش صافى ربح قدرها 26% بنسبة زيادة 3% مقارنة بالفترة المثيلة من 2011 .
-بلغ نصيب السهم من الارباح 0.37 جم مصرى بنسبة نمو قدرها 3% مقارنة بالربع الثالث من 2011 .
-بلغ نصيب الشركة المصرية للاتصالات فى ارباح شركة فودافون مصر مبلغ 232 مليون جم مصرى .
-بلغ عدد مشتركى التليفون الثابت 7.5 مليون مشترك فى 30 سبتمبر 2012 متضمنا 2.1 مليون مشترك للانترنت فائق السرعة بنسبة عائد اعلى .
-ازداد عدد مشتركى الانترنت فائق السرعة من خلال الشركة المصرية لنقل البيانات بنسبة 20% مما اسهم فى زيادة ايرادات الانترنت والبيانات بنسبة قدرها 10% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق .
تعليقا على نتائج الفترة الثلاثة اشهر المنتهية فى 30 سبتمبر 2012 صرح المهندس محمد النواوى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات قائلا :
تستمر الشركة المصرية للاتصالات فى التفوق والتقدم على نظرائها متخطية كافة التوقعات السوقية لقد حققنا اداء تشغيلى متميز من خلال التنوع فى وحدات الاعمال .
الذى ادى بدوره الى تحقيق نتائج مالية مبهرة للفترة التى نحن بصددها .
ان تمتع الشركة بمركز مالى جيد ومصادر تدفقات نقدية قوية يجعلها مؤهلة ماليا ويزيد من جاهزيتها لتحقيق هدفها المرجو ان تصبح مشغل اتصالات متكامل فى حالة ما اذا قررت الحكومة المصرية طرح تلك الرخصة .
تواصل الشركة المصرية لنقل البيانات تى اى داتا تحقيق تقدم ملحوظ حيث سجلت ايراداتها نسبة نمو قدرها 9.9% مقارنة بالفترة المثيلة من 2011 اذ تمثل ايرادات الانترنت فائق السرعة اكثر من ربع الايراد الخاص بخدمات التجزئة للشركة المصرية للاتصالات .
نجحت الشركة فى زيادة عدد العملاء الجدد بنسبة 60.8% مقارنة بالزيادة المحققة فى نفس الفترة من العام السابق ان هذا النمو المرن فى ايرادات خدمات نقل البيانات يعوض الشركة عن الضغط الناتج من المنافسة الحادة مع شركات المحمول فى مجال خدمات التجزئة
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060516236
من ناحية اخرى واصلت خدمات الجملة النمو المتحقق فى النصف الاول من العام الجارى اذ ازدادت ايراداتها بنسبة 5.7% لتصل الى 1.253 مليون جم مصرى حيث بلغ ايراد خدمات العملة المحلية 328 مليون جم مصرى بزيادة 11.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق .
بينما حققت خدمات الجملة الدولية نمو يقارب 38% الجدير بالذكر ان خدمات السعات الدولية والتى بدا تشغيلها منذ عام تقريبا ساهمت مايقرب من 140 مليون جم مصرى وتعد ايرادات تشغيلية مستقرة .
لقد حافظ استثمارنا فى شركة فودافون مصر على تفوقه محققا اجمالى 44.8 مليار دقيقة خلال فترة ال6 اشهر المنتهية فى 30 سبتمبر 2012 بنسبة زيادة قدرها 19.7% عن الفترة المثيلة لها من العام السابق كما ارتفعت الايرادات الرابع السنوية بنسبة 4% لتصل الى 3.210 مليون جم مصرى مقارنة بالربع السابق من العام الجارى .
نتيجة لما ذكر انفا حققنا نتائج مالية متميزة خلال هذه الفترة متمثلة فى نمو الايرادات وحسن ادارة النفقات ان النمو المحقق فى كلا من خدمات الانترنت فائق السرعة وخدمات الجملة فضلا عن الاداء القوى لاستثمارنا فى شركة فودافون مصر مكنا من المحافظة على تحقيق هوامش جذابة وجعلنا اكثر قدرة على مواجهة تحديات المستقبل .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس