عرض مشاركة واحدة
قديم 11-13-2012, 09:47 AM   #9670
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-13-2012 الساعة : 09:47 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال اشرف حليم نائب رئيس القطاع التجارى بالشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" ان شركة فرانس تليكوم ما زالت تعكف على دراسة سيناريوهين لتوافق "موبينيل" مع شروط القيد بالبورصة المصرية , وهما الوصول بنسبة التداول الحر الى 15% بدلاً من 5% او شطب اسهم الشركة من جداول التداول .

واضاف حليم ان القرار النهائى تحكمة اعتبارات جوهرية تتصداها طبيعة الوضع المالى للشركة , علاوة على مدى التزامها بالتواجد داخل السوق المحلية وتوسيع حجم اعمالها خلال المرحلة المقبلة .

جاء ذلك على خلفية البيان الصحفى الذى اصدرته الشركة امس , وكشف فيه عن عرض الشراء الاجبارى المقدم من شركة "إم تى تليكوم إس إل آر" للاستحواذ على 100% من اسهم موبينيل واشار البيان الى ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طلبت من "إم تى" المالكة لـ93.5% من اسهم الشركة , ان تضمن خلال فترة زمنية وفقاً لشروط معينه , مراعاة الا تقل نسبة مساهمة الجانب المصرى عن 15% من الاسهم .

من جانبه كشف الدكتور محمد عمران , رئيس مجلس ادارة البورصة , لـ"المال" عن مطالبة 29 شركة مقيدة بتوفيق اوضاعها مع قواعد القيد والشطب , واغلبها عبر استيفاء شرط توفير 5% من الاسهم المصدرة للتداول الحر بالبورصة مثل شركة موبينيل .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060516928


واستبعد عمران اخضاع تلك الشركات لمهلة زمنية محددة لتوفيق الاوضاع او اللجوء للشطب الاجبارى , لافتاً الى ان ادارة البورصة تفضل حالياً الاكتفاء بالمتابعة مع ادارت الشركات وتشجيعهم على توفيق الاوضاع بهدف الحفاظ على الشركات المقيدة بالبورصة ومساعدتها على تجاوز العقبات المختلفة مع مراعاة مختلف الظروف الاقتصادية والداخلية التى تعوقها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس