عرض مشاركة واحدة
قديم 11-14-2012, 09:24 AM   #9730
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-14-2012 الساعة : 09:24 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الاتجاه شرقا هل يصلح ان يكون هوالطريق الجديد لجذب الاستثمار الي السوق المصريه في وقت تتجه فيه استثمارات الدول الصناعية الكبري الي النمور الاسيوية وغيرها من دول الشرق الاسيوي.
التي انطلقت منذ سنوات لتلحق بركب التقدم. فبالرغم من القفزات الواسعة التي حققتها معظم الدول الاسيوية الا انها لاتزال في عداد الدول النامية ولاتزال تسعي الي اصلاح اقتصاداتها وزيادة انتاجها ورفع مستوي معيشة مواطنيها فهل يمكن في ظل هذه الظروف ان تتحول الي دول مصدرة للاستثمار ؟
يؤكد اسامه صالح وزير الاستثمار ان الاتجاه نحو جذب الاستثمارات من الشرق الاسيوي يمثل اولية ضمن خطة الاستثمار التي تتبنها الحكومة, موضحا ان هناك اهتماما كبيرا من الجانب الاسيوي بالحصول علي نصيب من السوق المصريه. واشار الي انه لمس هذا الاهتمام بشكل واضح من خلال زيارته الاخيرة الي اندونسيا للمشاركة في فعاليات التجمع السنوي الثالث لقيادات الاسواق الناشئة حيث ابدت كثير من الشركات العالمية المشاركة في المنتدي رغبتها للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.
وقال ان المشكلة التي تواجهة الشركات والمستثمرين الاسيويين في التوجه الي السوق المصرية هي قلة التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة ولذا حرصنا من خلال المشاركة في المنتدي علي عرض اهم المشروعات الاستثمارية الكبري في مصر والتي تروج لها الحكومة المصرية حالياو تتضمن128 مشروع في مختلف المحافظات المصرية, فضلا عن14 مشروعا بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص, الي جانب مشروعين من المشروعات القومية الكبري وهما محور قناة السويس وطريق الصعيد-البحر الأحمر. كما اوضحنا للمشاركين في منتدي الاسواق الناشئة حرص الحكومة المصرية علي جذب المزيد من الاستثمارات وان هذا يمثل اتجاها وطنيا, حيث تقوم الحكومة المصرية من جانبها باتخاذ كافة التيسيرات والإجراءات التي تستهدف تيسير المناخ الاستثماري, مشددا علي أن مصر ستظل جاذبة للاستثمار وتفتح ذراعيها أمام التعاون مع مختلف دول العالم, منطلقة من مبدأ تبادل المصالح والمنافع, بما يحقق النفع والتطور للاقتصاد الوطني والمواطنين, مع التزامالحكومة المصرية بالاتفاقيات التجارية الدولية والتي يمكن للمستثمرين الاستفادة منها.
وأشار صالح الي التقارب بين الحالة المصرية وحالة الكثير من الدول الاسيوية في بداية طريق النمو مشيرا الي اهمية الاستفادة من تجارب الدول الاسيوية التي أثبتت قدرة كبيرة في مواجهة المخاطر والأزمات المالية العالمية, بشكل يكاد يفوق قدرة الأسواق الأوروبية والأمريكية الكبيرة علي مواجهة المخاطر والأزمات المماثلة. واوضح ان الأسواق الناشئة تمتاز بما توفره من فرص استثمارية ذات عوائد ومكاسب كبيرة علي المدي الطويل, خاصة في الدول ذات الكثافة السكانية العالية مثل مصر, داعيا الصناديق السيادية العالمية لمضاعفة استثماراتها في الأسواق الناشئة وفي مقدمتها مصر بشكل أوسع, نظرا لكونها ذات مخاطر أقل من الأسواق النظيرة لها في أوروبا وأمريكا.
واشار الي انه عقد سلسلة من اللقاءات خلال زيارته لإندونيسيا اثمرت عن عدة نتائج ايجابية اهمها الاتفاق مع شركة تاتا(TATA) الهندية, أحد أكبر الشركات العالمية متعددة الأنشطة بالإعداد لإقامة مشروع استثماري ضخم بمصر, تقوم من خلاله بتصنيع بعض أنواع السيارات التي تشتهر الشركة بإنتاجها, فضلا عن بحث قيام الشركة بالاستثمار في القطاع السياحي الفندقي, بعد التعرف علي أهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر في هذا المجال. كما اعرب رئيس الصندوق الصيني للاستثمار((ChinaInvestmentCorporation, و الذي تبلغ محفظتة المالية أكثر من400 مليار دولار وجود اهتمام كبير من جانب مؤسسته بالاستثمار في مصر, و اتفق علي قيام وفد رسمي من الصندوق بزيارة مصر خلال الأسابيع المقبلة, من أجل دراسة المزيد من الفرص الاستثمارية للاختيار من بينها ما يتوافق مع المجالات الاستثمارية والإنتاجية محل نشاط الصندوق. ويشير صالح الي انه التقي بالعضو المنتدب لجهاز قطر للاستثمار, حيث أبدي الجانب القطري رغبته في الاستثمار بقطاع البتروكيماويات, وبمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص, بشرط توافر خبرات فنية وتقنية لإدارة تلك المشروعات, كما تمت مناقشة إمكانية الاستثمار في مشروعات تطوير ميناء القاهرة الجوي لاستيعاب عدد أكبر من الرحلات, وتحويله إلي مطار محوري للمنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060517806
ويقول أسامة صالح ان من النتائج الهامة للزيارة انه التقي بالعضو المنتدب لشركة مالتي استرادا((Multistrada الأندونيسية, أحد كبري الشركات الرائدة في صناعة إطارات السيارات, وناقش معه آليات ما تم الاتفاق عليه من إنشاء مصنع لإنتاج إطارات السيارات في مصر بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل والهندسة( ترينكو), إحدي الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام, باستثمارات تقدر بـ370 مليون دولار أمريكي, وتستهدف إنتاج3 ملايين إطار لسيارات الركوب, يخصص70% منها للتصدير, حيث من المنتظر أن يتيح المشروع1200 فرصة عمل مباشرة للمصريين, تم الاتفاق علي إلحاقهم ببرامج تدريبية متخصصة علي خطوط الإنتاج في اندونيسيا.مشيرا الي انه سيتم توقيع اتفاق الشراكة وبدء تنفيذ المشروع بمصر في يناير المقبل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس