عرض مشاركة واحدة
قديم 11-14-2012, 10:06 AM   #9753
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-14-2012 الساعة : 10:06 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المال - اعتبر الدكتور عمرو حسنين رئيس مؤسسة ميريس الشرق الاوسط للتصنيف الائتمانى تخفيض وكالة موديز تصنيفها ل 4 بنوك تعمل بالسوق المحلية امر متوقع .
قال حسنين ان التصنيف الاخير يرتكز على عاملين اساسيين هما شراء هذه البنوك خصوصا المملوكة للدولة كميات كبيرة من اذون الخزانة مما ربطها بالتصنيف الائتمانى للدولة المحدد ب b2 اضافة الى سوء احوال البيئة الاستثمارية مما يقلص حجم القروض التى تمنحها البنوك للعملاء .
اكد حسنين ان هذا التصنيف ينذر بخطورة موقف البنوك المحلية خصوصا الاهلى والقاهرة ومصر باعتبارها اكثر ارتباطا بالاداء الاقتصادى للدولة اذ تواجه مخاطر تخفيضها بدرجة واحدة لتهبط الى مستوى c الذى يتم توصيفه بان المؤسسة على شفا التعثر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060517830
اوضح ان تصنيف الودائع بالعملة المحلية على المدى الطويل عند b2 يفسر قدرة الدولة ممثلة فى البنوك على الوفاء بالتزاماتها عند رغبة المودعين فى سحب ودائعهم المقومة بالعملة المحلية وهى ترتفع عن تصنيف الودائع بالعملة الاجنبية المحدد ب b3 بسبب قدرة الدولة على طبع اموال بالعملة المحلية عند الحاجة لكن الامر نفسه غير متاح فى حالة ارتفاع معدلات سحب الودائع الاجنبية .
اشار رئيس مؤسسة ميريس الشرق الاوسط الى خطورة موقف الدولة التى يفصلها عن تصنيف c درجتين فقط موضحا ان التصنيف يعالج الوضع المستقبلى للدولة وليس الحالى حيث يؤكد تخفيض تصنيف البنوك ان الدولة تفتقد للمؤشرات المستقبلية حتى هذه اللحظة .
اضاف حسنين ان ذلك التصنيف يلقى الضوء على غياب مؤشرات صنع القرار التى ستحدد البنية المؤسسية للدولة وترتكز على عنصرى البنية التشريعية والحكومية بسبب خلافات الفصائل المختلفة حول اى قرار ولفت الى ان غياب مؤشرات اتخاذ القرار يعنى عدم وجود خطة للدولة يمكن تنفيذها .
كانت وكالة موديز خفضت التصنيف الائتمانى لبنوك الاهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة من b2 الى b3 وتصنيف الودائع بالعملة المحلية على المدى الطويل لهذه البنوك عند b2 بنظرة مستقبلية سلبية .
كما خفضت تصنيف التجارى الدولى مصر من b1 الى b2 وتصنيف الودائع بالعملة المحلية على المدى الطويل من b1 الى b2 بنظرة مستقبلية سلبية وصنفت بنك الاسكندرية عند b2 بجانب تصنيف الودائع بالعملة المحلية عند ba3 بنظرة مستقبلية سلبية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس