عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2012, 04:37 PM   #9827
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-18-2012 الساعة : 04:37 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الجمهورية - استحوذ إقليم قناة السويس علي اهتمامات أول حكومة بعد ثورة 25يناير بعد إهمال متعمد من جانب النظام السابق رغم وجود دراسات لتنمية وتطوير الأقليم تم إعدادها في حقبة الثمانينيات مع هولندا أثناء تولي المهندس حسب الله الكفراوي لوزارة الإسكان وبدأ العمل علي استحياء في جزء من هذا المشروع في نهاية تولي المهندس حسب الله الكفراوي وبدايات د. محمد إبراهيم سليمان في مشروع شمال خليج السويس ولكنه واجه تعثرات مصطنعة لتنتقل فكرة تنفيذ المشروع إلي منطقة جبل علي في إمارة دبي ومعها الميناء الذي كان مقرراً إنشاؤه بمنحة يابانية في شمال خليج السويس بالعين السخنة ليستمر إقليم قناة السويس مجرد ممر مائي يحقق عائداً يتجاوز الخمسة مليارات دولار بقليل .. بينما تؤكد الدراسات أن تطوير الإقليم بالكامل وتحويله لأكبر إقليم لوجستي وصناعي في العالم يحقق ما يزيد علي خمسة تريليونات سنوياً .. وعلي سبيل المثال نجد أن دولة مثل سنغافورة في جنوب شرق آسيا تحقق دخلاً 180 مليار دولار من خلال الميناء الضخم بها والمساعدات اللوجستية مع أنها لا تتمتع بربع مزايا إقليم قناة السويس.
محور عالمي
يقول طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية إن تنمية إقليم قناة السويس سيجعل مصر محوراً عالمياً للمواصلات البرية والبحرية والجوية مشيراً إلي أن هناك إرادة سياسية حقيقية لتحريك التنمية والاستغلال الأمثل لهذه المنطقة.
وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق علي دراسة التجارب المماثلة سواء في العقبة أو سنغافورة أو جبل علي وكيفية إدارة هذه المناطق وتقييم تجربة تطبيق قانون المناطق الاقتصادية بمنطقة شمال غرب خليج السويس وإمكان تطبيقه في تنمية إقليم قناة السويس.
وقال د. وفيق إن المشروع تأخر كثيراً ونحن في سباق مع الزمن للانتهاء من هذه الخطوات وبدء مراحل التنمية المختلفة الذي سيحدث نقلة اقتصادية في مصر وستجعلها محوراً للمواصلات العالمية وسيحقق عائدات ضخمة جداً تتجاوز الخمسة تريليونات دولار .. وأضاف بأن تنمية الاقليم ستساهم في إعادة توزيع السكان والهجرة من المدن المكتظة مثل القاهرة ومدن الوجه البحري وراء فرص العمل التي ستتوفر بالاقليم والاستقرارية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060520338
وقال د. طارق وفيق إن ممر قناة السويس موقع لا يتكرر في العالم ويعد أكبر منطقة خدمات لوجستية في العالم بلا منافس علي الإطلاق ولا يمتلك موقع في العالم مميزاته وللأسف هناك مواقع أقل منه كثيراً مثل سنغافورة وتحقق دخلاً يزيد علي 180 مليار دولار سنوياً بينما قناة السويس حالياً يزيد دخلها بقليل عن الخمسة مليارات دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060520338
وقال إنه تم تشكيل مجموعة من الوزراء المعنيين وهم الإسكان والنقل والاستثمار والتخطيط والتجارة والصناعة والبحث العلمي.
برامج زمنية
ويؤكد وزير الإسكان أن المشروعات التي سيتم الاتفاق عليها لتنمية محور قناة السويس محددة ببرامج زمنية للتنفيذ وفقاً لأولويات التنمية وسيتم تنفيذ عدد من المشروعات بواسطة القطاع وسيبدأ المشروع في خلال 3 مراكز تنمية رئيسية .. أولها تنمية بورسعيد مع منطقة شرق بورسعيد والثانية وادي التكنولوجيا بالاسماعيلية وضاحية الأمل والإسماعيلية الجديدة .. والمركز الثالث تنمية شمال غرب خليج السويس مع ميناء ومطار السخنة.
وقال وزير الإسكان إن المشروعات التي سيتم تنفيذها حتي عام 2027 في قطاع الزراعة واستصلاح الأراضي والاستزراع السمكي منها 77 ألف فدان شرق قناة السويس واستكمال واستصلاح واستزراع الأراضي سلام غرب والسلام شرق وغرب السويس وشرق البحيرات وشرق السويس وترعة بورسعيد والتوسعات الجديدة بالسلام شرق وامتداد الشباب وغرب السويس بالإضافة إلي الاستزراع السمكي للمنتجات عالية القيمة بمحافظتي السويس وبورسعيد.
وفي قطاع الصناعة والصناعات الغذائية في المرحلة الأولي بوادي التكنولوجيا علي مساحة 3500 فدان وتصنيع وتعبئة وتغليف الأسماك في القنطرة شرق وشرق بورسعيد ومركز صناعة وصيانة السفن والحاويات في بورسعيد وشمال غرب خليج السويس ومنطقة صناعية كبري في شرق التفريعة.
وفي قطاع التجارة واللوجيستيات يقترح إقامة مناطق تجارة وخدمات لوجيستية شرق قناة السويس وشرق الإسماعيلية وتطوير ميناء بورسعيد وتشمل توسعة محطة الحاويات وإقامة منطقة حرة شرق قناة السويس وإقامة منطقة لصناعة وصيانة الحاويات والسفن ومدينة لأبحاث التجارة الدولية والخدمات الملاحية وتنمية المنطقة الصناعية بمدينة القنطرة شرق.
وقال وزير الإسكان إن المشروعات المقترحة للتنمية في قطاع السياحة والبيئة تشمل مركزاً سياحياً متميزاً علي البحر المتوسط شرق بورسعيد ومناطق ترفيهية ورياضية علي ساحل البحر المتوسط شرق بورسعيد وقناة السويس ومراكز بدوية في مواقع جنوب رأس البرقة ورأس الشيطان والقليعة بمركز طابا بجنوب سيناء فندق بطاقة 50 غرفة ومخيمات بدوية وكافتيريات لكل منهما وتثبيت الكثبان الرملية بالتنمية الزراعية علي ضفاف قناة السويس بالإسماعيلية.
وفي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة أنه مقترح إنشاء محطتي كهرباء تعملان بالطاقة الشمسية والدورة المركبة بواسطة التوربينات الغازية والتجارية شمال غرب خليج السويس ومحطة كهرباء تعمل بطاقة الرياح وأخري محطة توليد بقدرة 50 ميجاوات بالطاقة الجيوحرارية "حرارة باطن الأرض" علي خليج السويس.
وقال د. وفيق إن هناك رؤية مقترحة لمحافظات الاقليم بحيث تكون محافظة الشرقية سلة الغذاء ومصدر العمالة .. وبورسعيد مركزاً لوجيستيا عالمياً والإسماعيلية مركزاً للصناعات التكنولوجية .. والسويس مركزاً للصناعات والتعدين وشمال سيناء مركزاً للصناعات المحلية والسياحة المحلية وللزراعات علي المستوي القومي .. وجنوب سيناء تهتم بالساحة العالمية "الدينية والشاطئية" والبترول والتعدين.
وأشار وزير الإسكان إلي أن عدد المشروعات المقترحة لتحقيق أهداف تنمية الاقليم بوجه عام 42 مشروعاً ذات أولوية ويتحتم البدء فيها منها 6 مشروعات ذات أهمية قصوي وهي تطوير طرق القاهرة السويس والقاهرة إسماعيلية بورسعيد إلي طرق حرة للع

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس