عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2012, 04:40 PM   #9832
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-18-2012 الساعة : 04:40 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الجمهورية - أكد د.فاروق العقدة محافظ البنك المركزي ان اتفاق قرض الصندوق أصبح وشيكا وقريبا بعد رؤية الصندوق للبرنامج المصري للإصلاح المالي والاقتصادية وموافقته عليه من خلال البرامج التي عرضتها الحكومة المصرية وأسعار الصرف وقيمة الجنيه المصري.
أشار د.العقدة إلي أن الاتفاقات والاجراءات الفنية سيتم التوقيع عليها الأسبوع القادم الحالي الثلاثاء أو الاربعاء بعد وجود شبه اتفاق مع الصندوق وسيتم عرض هذا الاتفاق علي مجلس المديرين برئاسة لاجارد في شهر ديسمبر لاقراره واتفاقه.
أوضح د.العقدة ان مصر بها رئيس مدني منتخب من الشعب وحكومة معينة ومكلفة من الرئيس المنتخب وهذا معناه الاستقرار السياسي.. وإلي حوار د.العقدة ل "الجمهورية":
* ما هو الهدف من تمديد فترة بعثة صندوق النقد الدولي؟
** د.العقدة: وجود بعض الاجازات والعطلات الرسمية للحكومة مثل اجازة أمس الخميس رأس السنة الهجرية وسيتم استكمال المفاوضات مرة أخري بدءا من الأحد "بعد غد" للانتهاء من مفاوضات الاتفاقيات الفنية ثم التوقيع عليها من الطرفين وهما الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060520343
* متي تنتهي الاتفاقيات الفنية بمصر؟
** د.العقدة: خلال الاسبوع الحالي لأننا شبه انتهينا من معظمها وربما يكون التوقيع الثلاثاء أو الأربعاء خلال الأسبوع الحالي.
* وماذا بعد توقيع الاتفاقات الفنية مع بعثة الصندوق بمصر؟
** د.العقدة: البعثة برئاسة د.عبدالشكور شعلان ومسعود أحمد تقوم بعرض هذا الاتفاق علي مجلس مديري الصندوق في اجتماعه الشهر القادم "ديسمبر 2012" برئاسة كريستينا لاجارد رئيس الصندوق والمدير العام لمراجعته والاستفسار عن أي جزئية من البعثة العائدة من القاهرة واتخاذ القرار بتوقيع اتفاق القرض بمبلغ 8.4 مليار دولار.
* هل هناك مشاكل بين الحكومة وبعثة الصندوق؟
** د.العقدة: هناك بعض المناقشات الجادة والاستفسار عن بعض الأمور في برنامج الحكومة الخاص بدعم الطاقة والدعم بصفة عامة وتفهم الصندوق هذه الخطوة كما انه بخصوص برنامج تعديل التشريع الضريبي في العامة والمبيعات فإن هذا البرنامج نابع من الادارة والحكومة المصرية وقد تم الاتفاق علي هذين البرنامجين في اتفاق شبه تام.
* وماذا عن سعر الصرف للدولار أمام الجنيه؟
** د.العقدة: أولا البنوك المصرية دخلت المرحلة الثالثة من الإصلاح وجاري تطبيقها لمعايير بازل 2 أسوة بالبنوك العالمية.
وبخصوص الجنيه المصري فقد تفهم الصندوق موقف المركزي المصري المتمسك بعدم تخفيض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأخري حتي لا يخسر أغلبية الشعب.. كما ان البنك المركزي مسئول عن السياسة النقدية للدولة.
* ماذا عما قيل عن لسان مسعود أحمد مدير ادارة مصر بالصندوق ان القوي السياسية غير موافقة وليست راضية عن قرض الصندوق؟
** د.العقدة: أولا هذا الكلام غير صحيح ومسعود أحمد لم يقل ذلك.. كما ان بعثة الصندوق تفهم جيدا ان مصر بها رئيس مدني منتخب من الشعب وان الحكومة ورئيسها معينون بقرار من الرئيس المنتخب من الشعب وبالتالي فإن القيادة السياسية والحكومة آتية من الشعب والقاعدة العريضة.
اضاف د.العقدة ان رأي بعض القوي السياسية حول قرض الصندوق ظاهرة ضحية في الاختلاف والاتفاق وهذا شيء جيد ولكنه لا يوقف الاتفاق مع الصندوق لأن المباحثات بدأت مع الصندوق بموافقة القيادة السياسية ورئيس الحكومة.
* هل عدم صدور الدستور ليس في صالح الاتفاق علي اتفاق قرض الصندوق؟
** د.العقدة: هذا الموضوع غير صحيح واصدار الدستور لا علاقة له من بعيد أو قريب باتفاقية قرض الصندوق.. يا سادة انظروا لليونان وبرنامج التقشف واتفاقهم مع الصندوق الدولي والصندوق الأوروبي وما حدث من تغييرات في الحكومة اليونانية منذ فترة قصيرة.
* هل تتوقع الموافقة علي القرض من خلال عام 2012؟
** د.العقدة: اتوقع صدور الموافقة علي قرض الصندوق خلال الشهر القادم ديسمبر 2012 بعد اجتماع مجلس المديرين برئاسة لاجارد.
* هل مصر في أشد الحاجة لمثل هذا القرض؟
** د.العقدة: نحن في أشد الحاجة لشهادة نجاح الاقتصاد المصري من أكبر مؤسسة مالية في العالم حتي تأتينا الاستثمارات الأجنبية ونتعامل بشكل جيد وصحيح مع العالم الخاري.
* ما هي رؤيتك حول هذا القرض وهو هو ربا أم حلال؟
** د.العقدة: أري ان القرض يسير بشكل طيب مع الصندوق وان شاء الله ستتم الموافقة عليه في اجتماع الصندوق الشهر القادم.
أما من ناحية الحلال والحرام إذا كان القرض من الصندوق ربا وخدمته تعادل 1% فماذا تقول عن السندات المصرية وأذون الخزانة بين 12% و14% أليست ربا هي الأخري أم أنها حلال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس