عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2012, 04:47 PM   #9838
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-18-2012 الساعة : 04:47 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الجمهورية - اكد ستيفان ريتشارد الرئيس التنفيذي لشركة فرانس تيليكوم ثقته الكاملة في الاقتصاد المصري متوقعا ارتفاعا معقولا في معدل النمو خلال العام القادم بعد عامين من الاوضاع الاقتصادية السيئة التي مرت بها البلاد مشيرا إلي انه جاء الي مصر للاجتماع بعدد من كبار المسئولين في مصرفي مقدمتهم رئيس الحكومة الدكتور هشام قنديل لتوصيل رسالة محددة وهي استمرار الشركة في ضخ مزيد من الاستثمارات وزيادة الفاعلية والقدرة التنافسية في السوق للمساهمة في التنمية الاقتصادية .
وقال ريتشارد في مؤتمر صحفي عالمي مشترك مع الرئيس التنفيذي لموبينيل "ايف جوتيه" بالقرية الذكية الخميس الماضي ان شركتة استحوذت علي 95%من اسهم شركة *موبينيل * مقابل 2 مليار دولار تم ايداعها في البنوك المصرية في شهر مايو الماضي وكان لها اثرا ايجابيا كبيرا في استقرار السوق المصرفية لافتا با الشركة تستثمر نحو 2 مليار جنيه سنويا في دعم الشبكات وتحسين الخدمه للعملاء وحول دخول مشغل رابع للمحمول في مصر قال رئيس شركة المحمول بانه لايوجد مجال حاليا لدخول مشغل جديد في ظل حالة التشبع في السوق حيث لن يتمكن من الحصول علي نصيب ولا تحقيق الربح في سوق لا يوجد فيه نمو حقيقي داعيا المسئولين لتوضيح موقفهم من اطار العمل الخاص بالتراخيص حيث يجب ان يكون لكل المشغلين نفس الحقوق .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060520349
وتساءل رئيس فرانس تليكوم كيف يمكن الربح من شبكة جديدة في سوق لا ينمو في الوقت الحالي؟ وتابع قائلا: لا يوجد مبرر اقتصادي لادخال عنصر جديد وقال اني اعتقد ان هذا هو تفكير الحكومة المصرية في هذا المجال.
وأضاف ريتشارد ان قانون تنظيم الاتصالات في مصر يلزمنا بأن تكون 15% من أسهم الشركة في أيدي مصريين وكشف اننا نبحث الآن كيف نفعل ذلك. قد يكون من خلال وجود مستثمر استراتيجي أو طرح هذه النسبة في السوق. لم نأخذ أي قرار بعد في هذا الموضوع.
وقال ايف جوتيه الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" ان الشركة ستعود للربحية من جديد في 2013 بعد إن بدأت في التعافي في العام الحالي مشيرا الي أن عام 2012 هو عام التعافي فيما سيكون 2013 عام العودة للأرباح.
وأضاف ايف جوتييه أن موبينيل تسعي للتحول للأرباح من جديد وان ذلك قد يكون من خلال الخدمات غير الصوتية في اشارة إلي خدمات نقل المعلومات والانترنت.
وقال جوتييه اننا نستثمر ملياري جنيه سنويا لتوسيع نطاق تغطية شبكة الشركة في اطار سياسة الشركة للحفاظ علي جودة الاتصالات وقد تزيد قيمة الاستثمارات في حالة الحصولة علي رخص جديدة. وفجر جوتيه مفاجأة كبيرة عندما قال اننا سنحصل قريبا علي رخصة الجيل الرابع للاتصالات دون ان يفصح عن موعد محدد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس