عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2012, 04:48 PM   #9839
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-18-2012 الساعة : 04:48 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف تميم بن حمد الكوارى نائب المدير التنفيذى لمجموعة كيوانفست القطرية ان شركته قد تسعى للاستحواذ على النسبة المتبقية من هيرمس غير نسبة الـ 40% التى تنص عليها عقود الاندماج بين الجانبين .
وتمتلك المجموعة المالية هيرمس القابضة فى الكيان الجديد المزمع اطلاقه مع القطريين نسبة 40% هى مقابل نسبة الـ 60% لـ هيرمس فى الاندماج للكيان الجديد ، ويتبقى لـ هيرمس 40% اخرى من الاسهم تدخل فيها حصة بنك الاعتماد اللبنانى وحصة الـ 18 % المملوكة لجمال مبارك فى شركة هيرمس للاستثمار المباشر .
وقال الكوارى ان كيو انفست لن تبدا فى الحديث او الدخول فى مفاوضات جدية بهذا الشان الا بعد مرور عام على اتمام الصفقة اى فى شهر مايو المقبل .
واوضح تميم الكوارى ان نية كيو انفست ليست اجبارية خاصة اذ لم يرغب الجانب المصرى فى بيع الحصة المتبقية ، موضحا ان اجمالى قيمة الصفقة المتوقعة يمكن ان يصل الى 400 مليون دولار .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060520350
وقال نانب المدير التنفيذى لـ كيو انفست ان الاندماج مع مجموعة هيرمس وتكوين كيان جديد QEFG Hermes يهدف الى وضعه فى المكانة الاولى فى العالم العربى خاصة ان التركيز على اتمام الاندماج بشكل يضمن تحقيق ذلك على راس استراتيجيات المجموعة القطرية الفترة المقبلة من اجل ايجاد كيان عالمى على المدى الطويل مشيرا الى ان الاستثمار فى مصر واعد و لدى مجموعته الامكانيات التى تمكننا من الانتظار لهذا المدى الطويل .واضاف الكوارى ان مجموعته لم تنته بعد من اتمام الاطار التشريعى للصفقة بشكل نهائى بالرغم من توقيع عقود اتمام الصفقة فى مايو الماضى .
مشيرا الى ان كيو انفست لاتزال تنتظر موافقة الرقابة المالية فى الدول التى تضم فروع المجموعة ، متوقعا اتمام الصفقة بشكل نهائى قبل نهاية نوفمبر الجارى .
عن الاستثمار فى السوق المصرية قال الكوارى ان سر الاهتمام بالاستثمار فى السوق المصرية يعود الى الاهمية الواعدة لمصر ، مؤكدا ان الثورة اوجدت فرصا حقيقية للاستثمار ، وان كان اندماجا مع المجموعة المالية هيرمس ليس استهدافا للسوق المصرى بعينه .
واضاف ان كيو انفست تسعى الى ان نكون البنك الاستثمارى الاول فى المنطقة وهو الامر الذى لن يحققه سوى طريقين الاول هو ان نسلك الطريق من بدايته الا ان هذا الطريق يحتاج مزيدا من الوقت ، الامر الذى ادى الى الاتجاه للطريق الثانى وهو الاندماج مع كيان اخر كبير وله وزنه فى المنطقة وكان ذلك هو الحل الامثل وفقا لـ (نائب المدير التنفيذى).
واشار الى ان هيرمس كيانا عربيا علما بان الملكية الحالية ليست مصرية بل هناك اكثر من 70% من اسهمها يمتلكها مستثمرون عرب واجانب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس