عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2012, 05:29 PM   #9898
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-18-2012 الساعة : 05:29 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

خط إنتاج جديد لتصنيع الصوف الزجاجي العازل بطاقة إنتاجية 20 ألف طن سنويًا، وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع شركة جلاس روك إلى 50 ألف طن سنويًا من أجل تغطية الطلب على المواد الصناعية العازلة في أسواق التصدير وتوفير الأساليب والتقنيات الحديثة لترشيد استهلاك الطاقة في السوق المحلي

انتهت مؤخرًا شركة جلاس روك للمواد العازلة من أعمال التشغيل التجريبي في خط الإنتاج الجديد لتصنيع الصوف الزجاجي، وبدأت الشركة عمليات الإنتاج والتسويق والمبيعات للمواد العازلة التي تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة بالسوق المحلي وأسواق التصدير في المنطقة والعالم.
وشركة جلاس روك للمواد العازلة هي إحدى مشروعات شركة أسكوم، الشركة الاستثمارية التابعة للقلعة في قطاع الخدمات التعدينية. وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لمصنع شركة جلاس روك 50 ألف طن سنويًا مقسمة بواقع 30 ألف طن من الصوف الصخري و20 ألف طن من الصوف الزجاجي.
ويعمل خط الإنتاج الجديد بطاقة 20 ألف طن من مواد الصوف الزجاجي سنويًا، وهو جزء من مصنع شركة جلاس روك بالمنطقة الصناعية في مدينة السادات، والذي يهدف إلى توفير الإنتاج المحلي من الصوف الزجاجي اعتمادًا على مدخلات الإنتاج المتوفرة محليًا بشكل رئيسي.
وقد أعلنت الشركة عن بدء عمليات خط الإنتاج الأول في سبتمبر 2012 بهدف تغطية احتياجات السوق المحلي من مواد الصوف الصخري التي تعمل على تقليل التأثير البيئي للمشروعات الإنشائية بمصر. وتستهدف الشركة حاليًا التوسع في أنشطة التصدير إلى عدد من الأسواق الرئيسية بأوروبا وشمال أفريقيا ومجلس التعاون الخليجي وتركيا.
وفي هذا السياق أوضح بشير دردور، الرئيس التنفيذي لشركة جلاس روك للمواد العازلة، أن منتجات المصنع تدخل في حلول العزل الحراري والعزل الصوتي بالمشروعات السكنية، مؤكداً أن إنتاج المصنع من الصوف الزجاجي والصوف الصخري سيساهم في توفير بدائل جذابة لمواجهة أزمة الطاقة التي تخيم على المشهد المصري في المرحلة الراهنة.
ويرى دردور أن المواد العازلة التي تنتجها شركة جلاس روك تعد من أفضل الوسائل المتاحة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، علمًا بأن تقديرات اللجنة الدولية للتغيرات المناخية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة تشير إلى قطاع الإنشاء وحده يعد مسئولاً عما يقرب من 40% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري حول العالم نظرًا لكثافة استهلاك الطاقة في القطاع.
وتدخل منتجات شركة جلاس روك من الصوف الصخري والصوف الزجاجي في العديد من تطبيقات العزل الحراري والصوتي فضلاً عن تطبيقات مكافحة الحرائق، حيث تقوم بتوفير حلول العزل إلى جميع المنشآت الجديدة والقديمة على حد سواء ومنها المنشآت السكنية والتجارية والمنشآت العامة. وتدخل هذه المواد في العديد من التطبيقات الصناعية مثل عزل الأنابيب ذات الأقطار الضخمة وعزل الخزانات والناقلات، بالإضافة إلى حلول عزل الغلايات والتوربينات، وغيرها من التطبيقات البحرية مثل حلول العزل الصوتي ومكافحة الحرائق للسفن وحفارات البترول البحرية.
كما تدخل منتجات الصوف الزجاجي والصوف الصخري في الأجهزة المنزلية والكبائن المتنقلة وأجهزة التبريد والعديد من التطبيقات الزراعية مثل استخدامها كألواح سفلية وتساهم في تعزيز كفاءة استهلاك الأسمدة.
تابع دردور قائلاً أن المصنع يتبع أحدث المعايير الدولية للجودة مما يتيح له المنافسة بقوة في أسواق التصدير بمجلس التعاون الخليجي وتركيا وأوروبا، كما أن معدلات الإنتاج الحالية ستتيح للمصنع احتلال مكانة بارزة في إنتاج الصوف الزجاجي والصوف الصخري لتغطية الطلب المحلي في مصر وأسواق التصدير.
وقد قامت الشركة حتى الآن بالمشاركة في مجموعة متنوعة من المعارض المحلية والإقليمية وستواصل خطط التسويق سعيًا لترويج حلول ترشيد استهلاك الطاقة في أكبر المعارض التجارية خلال الأشهر المقبلة مثل معرض دبي Big5 ومعرض البناء السعودي معرض Batimat الفرنسي للإنشاء.
وتكلف إنشاء المصنع الجديد 70 مليون دولار أمريكي، وقام المصنع حتى الآن بتوفير 260 فرصة عمل جديدة علمًا بأنه حاصل على جميع التراخيص التكنولوجية من شركة Tenova الإيطالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060520531
الجدير بالذكر أن شركة أسكوم تمتلك حصة مباشرة في شركة جلاس روك للمواد العازلة تبلغ 93% من أسهم الشركة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس