عرض مشاركة واحدة
قديم 11-19-2012, 04:26 PM   #9904
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-19-2012 الساعة : 04:26 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

حصلت شركة العز للدرفلة التابعة لمجموعة حديد عز، على رخصة جديدة لانتاج الحديد الاسفنجى والبيليت بعد ان اتفقت على اجراءات التسوية النهائية مع هيئة التنمية الصناعية .
وكشف كامل جلال المدير المالى لشركة حديد عز ، عن قيام شركته بسداد 50 مليون جنيه تمثل 15% من قيمة الرخصة يوم الاربعاء الماضى ،حيث يبلغ اجمالى قيمة الرخصة حوالى 330 مليون جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060521207
واوضح انه تم الاتفاق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية على ان يتم سداد مبلغ 280 مليون جنيه المتبقية على 5 سنوات ،تبدا بعد فترة سماح 18 شهرا من تاريخ سداد اول دفعة ، حيث لن تسدد الشركة اى اقساط من التسوية خلال الـ 18 شهرا المقبلة .
وقال جلال ان تمويل قيمة الرخصة الجديدة سيتم ذاتيا من موارد الشركة .
واوضح ان الشركه كانت قد نفذت حوالى 80% من الانشاءات الخاصة بمصنع الدرفلة قبل الثورة ، وهو ما دفع الشركة للسعى فى اجراءات استرداد رخصته قبل رخصة مصنع الحديد والصلب ، مؤكدا ان الشركة ستعيد ترتيب اورقها خلال الفترة الحالية ، لبدء تشغيل مصنع الدرفلة ، الا انه لم يتم تحديد موعد لبدء تشغيله حتى الان.
ومن جهتها توقعت هبة شريف المحللة المالية بشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية تمكن شركة حديد عز من بدء تشغيل مصنع الدرفلة فى الربع الاول او الثانى من عام 2014 ،مشيرة الى ان المصنع الجديد سيساهم فى تخفيض تكلفة الانتاج لطن الحديد ، حيث سينتج حوالى 1.85 مليون طن من الحديد الاسفنجى سنويا .
وقال بيان اصدرته شركة حديد عز امس ، انها حصلت على تلك الرخصة اسوة بما تم بالنسبة للشركات الاخرى المصنعة للحديد و الصلب و التى كان قد تم رد رخص التوسعات الخاصة بها تنفيذا للحكم القضائى بـ رخص الحديد.
واضافت الشركة ان شركة مصانع العز للدرفلة قامت باستيفاء جميع الاجراءات المطلوبة و التى انتهت الى موافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية باصدار رخصة جديدة بدلا من الرخصة السابق صدورها ، بناء على الاسس و القواعد نفسها التى تم تطبيقها بالنسبة للشركات الثلاث الاخرى التى شملت الحكم ، وتم تسلم الرخصة فى 14 نوفمبر 2012 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس