عرض مشاركة واحدة
قديم 11-19-2012, 04:39 PM   #9918
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-19-2012 الساعة : 04:39 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكدت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنها تقوم بأداء دورها الرقابي والتنظيمي في ضوء أحكام القانون، وبما يضمن سلامة واستقرار الأسواق وتنميتها وعلى توازن حقوق المتعاملين فيها، وذلك فيما يتعلق بشأن ما تتخذه الهيئة من تدابير وجزاءات إدارية تجاه الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية، ومطالبة الهيئة بتغليظ "الغرامات" التى يتم فرضها على هذه الشركات.

كانت الهيئة قد ألزمت إحدي شركات تداول الأوراق الماليه بزيادة قيمة التأمين المودع منها لدي الهيئة بمبلغ 5 ملايين جنيه، وذلك لمدة ثلاث سنوات تبدأ من التاريخ الفعلي لإيداع مبلغ الزياده وفقاً للفقره (و) من الماده 31 من قانون سوق راس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنه 1992.

وقالت فى بيان لها اليوم الاثنين، إن حدود واختصاصات الهيئات بالدولة تحكمها القوانين والقرارات المنظمة لنشاطها، حيث تحدد تلك القوانين والقرارات حدود اختصاص كل هيئة أو جهة وسلطاتها والأنشطة الخاضعة لإشرافها أو رقابتها والتدابير والجزاءات التي يجوز لتلك الهيئات اتخاذها علي الجهات المشمولة برقابتها في حال مخالفة الأحكام القانونية المنظمة للنشاط، ولا يجوز لهيئة أو جهة إدارية ممارسة اختصاص أو إصدار قرار أو تدبير بالمخالفة لأحكام القانون، وإلا اعتبر ذلك تعسفاً في استخدام السلطة ومخالفاً للقانون.

وأشار بيان الهيئة إلى أنه لم يتضمن قانون سوق رأس المال أى نصوص تجيز للهيئة فرض غرامات على الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية، حيث إن توقيع الغرامات هو من اختصاص المحكمة المختصة، وذلك في حالة ارتكاب إحدي الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060521221

وأوضح أن المادة (30) من قانون سوق المال رقم (95) لسنة 1992 أجاز للهيئة إنذار الشركة بإزالة المخالفة"فى حالة المخالفات القابلة للإزالة" أو استكمال شروط الترخيص خلال مدة محددة، وإيقاف الشركة من جانب رئيس الهيئة لمدة لا تجاوز شهرا فى حالة عدم اتباع ما جاء بالإنذار، وإلغاء الترخيص في حالة عدم إزالة خلال مدة الوقف بعد اتباع الإجراءات المنصوص عليها بالمادة.

بينما أجازت المادة (31) من القانون لمجلس إدارة الهيئة اتخاذ مجموعة من التدابير تجاه الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، فى حالة تحقق وجود خطر يهدد استقرار سوق رأس المال أو مصالح المساهمين في الشركة أو المتعاملين معها أن يتخذ ما يراه من عدد من التدابير منها إلزام الشركة المخالفة بزيادة قيمة التأمين المودع منهاوفقا للمادة (و) من المادة(31).

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس